أخبارتقاريرسلايد

مستوطنون مدججون بالسلاح يعتدون على الفلسطينيين بمسافر يطا

الخليل – خدمة حرية نيوز

هاجمت مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح، مساء اليوم الثلاثاء، منزلا ومحاصيل زراعية للمواطنين الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين المتطرفين هاجموا غرفة سكنية للمواطن فريد حمامدة في منطقة “فتح سدرة” بمسافر يطا، ودمروا ما فيها من أثاث ومستلزمات.

وأطلق المستوطنون العنان لقطعان مواشيهم في محاصيل المواطنين الزراعية، وأشجار الزيتون المثمرة، في منطقة “اخلال العدرة” في واد الجوايا، وسوسيا وأتلفوا ما فيها من أشجار ومزروعات.

ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال انتهاكاتهم المتواصلة لتضييق الخناق على سكان يطا والمسافر، لإجبار السكان والمزارعين على ترك منازلهم وأراضيهم، التي تعتبر مطمعا لحكومة الاحتلال التي تسعى إلى السيطرة عليها لصالح الاستيطان.

كما تتكرر بشكل يومي وبوتيرة متصاعدة، اعتداءات المستوطنين في الأرياف الفلسطينية بالضفة الغربية، بهدف ضرب الموسم وتدمير المحاصيل الزراعية ومنع المواطنين من الوصول لحقولهم وحصادها.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال، نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 700 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى