أخبارتقاريرسلايد

إصابة شاب بطولكرم وإغلاق طرق جنوب نابلس ومواجهات ببيت لحم

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الأربعاء، مواصلة لاعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين ومنشآتهم في طولكرم ونابلس وبيت لحم.

ففي طولكرم؛ أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اندلاع مواجهات في بلدة عنبتا، شرق طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في الفخذ، نقل إثرها إلى المستشفى.

وفي نابلس؛ أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة طرق فرعية في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، فيما واصلت إغلاق المدخل الرئيسي للقرية منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال أغلقت ثلاث طرق في سهل القرية، واحدة منها تستخدمها المركبات للوصول إلى الشارع الرئيسي، فيما الطرق الأخرى يستخدمها المزارعون للوصول إلى أراضيهم.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أغلق أكثر من 10 طرق فرعية، وقام بحفر أكثر من 500 متر من أراضي السهل، لمنع المركبات من العبور إلى الشارع الرئيسي، الأمر الذي اضطرها إلى سلوك طرق بديلة تزيد عن المسافة الطبيعية أكثر من 10 كيلو مترات.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة غرب البلدة قنابل الغاز السام صوب حارة دار موسى.

وصعّدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها اليومية بحق المواطنين في حارة دار موسى، وتمثلت بالاقتحامات ومداهمة المنزل وملاحقة الشبان.

وفي الخليل؛ اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوب الخليل، وداهم جنود الاحتلال واعتلوا سطح أحد المنازل في منطقة المراجم جنوب المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى