أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

الناشطة العواودة تدعو لتفعيل المؤسسات الدولية القانونية لمواجهة الاستيطان

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز
دعت الناشطة السياسية انتصار العواودة، إلى تفعيل المؤسسات الدولية القانونية ضد الاستيطان ولجم شرور سموتريش.

ودعت العواودة، إلى استنصار أحرار العالم في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإشعال الميادين العامة في العواصم العالمية وحول السفارات الصهيونية والأمريكية، فأمريكا الداعم والحامي الأساسي للكيان المجرم

وأضافت العواودة، أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بدأ بطريقة انتشار الخلايا السريطانية الخبيثة في الجسد، ولم يتوقف انتشارها، وصولا لخطة الوزير المتطرف سموتريش.

وتابعت العواودة، أن سموتريتش بدأ بتنفيذ خطته عبر هدم مزيد من البيوت الفلسطينية بحجج واهية لتفريغ الأراضي للمستوطنين وقضم أكبر مساحة ممكنة من أراضي الضفة الغربية، وإحكام الخناق على الشعب الفلسطيني لاجباره على الرحيل والهجرة.

واعتبرت العواودة، أن العبء الأكبر يبقى على الفلسطينيين، من خلال توحيد الفصائل وتطوير الهيئات الشعبية لحماية البيوت الفلسطينية والأراضي والدفاع عنها.

وأكدت حركة حماس أن تصعيد سلطات الاحتلال الصهيوني لعمليات هدم المنازل في الضفة الغربية والقدس المحتلة، هو جريمة صهيونية وامتداد للحرب الإجرامية التي تخوضها حكومة المستوطنين المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني ووجوده على أرضه.

وأضافت الحركة أن هذا التصعيد يأتي في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الاحتلال توسّعها الاستيطاني، ودعمها لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية.

ودعت الحركة أبناء شعبنا في الضفة والقدس؛ إلى مواصلة التصدي لسياسات الاحتلال الإجرامية، من هدمٍ واقتحاماتٍ وقتلٍ واعتقالات، واعتداءاتٍ لقطعان المستوطنين الإرهابيين، وتصعيدِ حالة الاشتباك مع هذا العدو الفاشي، حتى زواله عن أرضنا ومقدّساتنا.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل آخر في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى