أخبارتقاريرسلايد

مستوطنون يضرمون النيران بأراضي المواطنين في بلدة عصيرة القبلية بنابلس

دعواتٌ للتصدّي والثأرِ

نابلس- خدمة حرية نيوز

تتواصلُ اعتداءات المستوطنين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، من حرقٍ للأراضي وانتهاكاتٍ عديدة بحق المواطنين وممتلكاتهم، مساء اليوم الأحد.

وأضرم مستوطنون النيران بأراضٍ زراعيةٍ في بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وكانت مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال قد هاجمت مساء أمس السبت، المواطنين في قرية أم الخير بمسافر يطا وفي برية بني نعيم بمحافظة الخليل.

وقبلها بوقت قصير، هاجم مستوطنون المنطقة الغربية من محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، وذلك ضمن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وردا على اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية في إطار معركة “طوفان الأقصى، ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” يوم أمس، 99 عملا مقاوما في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 آخرين، إلى جانب استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وأشار المركز إلى أنه وقعت 21 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، و10 عمليات تفجير عبوات ناسفة استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية خلال اقتحاماته المتكررة في الضفة الغربية.

ونجحت المقاومة الفلسطينية في إعطاب 6 آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أو مركبات تابعة للمستوطنين، إضافة إلى التصدي لـ6 اعتداءات من المستوطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى