أخبارسلايد

كتائب القسام تعلن عن استهداف قوة راجلة للاحتلال في طولكرم

طولكرم – خدمة حرية نيوز

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام في طولكرم، فجر اليوم الخميس، استهدافها قوة راجلة للاحتلال في محور دوار ثابت ثابت في مدينة طولكرم، وهروب القوة.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب إنه وضمن معركة طوفان الأقصى قامت قوة من أفراد كتائب القسام من استهداف قوة راجلة في محور دوار ثابت ثابت مما أدى إلى هروب القوة إلى الآليات العسكرية.

وأضافت الكتائب أنه “بعد ذلك قام مقاتلينا الأبطال من استهداف الجيبات العسكرية وعادو إلى قواعدهم بسلام”.

وأوضحت الكتائب: “ونقول للعدو أن كنت لا تفهم في قوانين الحرب فأنت فاشل، في قانون الحرب إذا كان تقدمك سريعاً أعلم أن هناك كمين؛ فتقدم لِنُريكَ بأس رجالنا”.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور من مدينة طولكرم فجرا عقب اقتحام قوات الاحتلال، كما تم استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

كما شهدت مدينة نابلس اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بالمدينة.

واستهدفت المقاومة في مدينة قلقيلية قوات الاحتلال بصليات من الرصاص خلال اقتحامها عدد من أحياء المدينة.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال وإصابة جندي ومستوطنين آخرين بحسب ما أكده مركز معلومات فلسطين “معطى”.

ووقع 17 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، وعمليتي طعن ودهس واندلاع مواجهات في 12 نقطة متفرقة بالضفة الغربية.

واعترف جيش الاحتلال رسمياً بمقتل ضابط في سلاح المدرعات، وإصابة جندي ومستوطن أحدهم بجراح خطيرة، في عملية طعن في مستوطنة كرمئيل بالداخل المحتل.

كما استمرت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم، حيث بلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها حسب مركز معلومات فلسطين -مُعطى- (356) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى مقتل (3) وإصابة (25) جندي ومستوطن إسرائيلي بجراح مختلفة.

وشملت أعمال المقاومة (32) عملية إطلاق نار و(41) اشتباكا مسلحا، نفذت (22) عملية منها في جنين ومخيمها.

وأسفرت المواجهات والاشتباكات المسلحة في الضفة والقدس والداخل المحتل عن استشهاد (36) فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى