أخبارسلايد

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن

نابلس
أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

ونظمت المسيرة هذا الأسبوع لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وانطلقت من أمام مسجد القرية باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية، حيث اندلعت على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفور وصول المسيرة للمنطقة المستهدفة تفاجئت بأن قوات الاحتلال أغلقت الطريق بالسواتر الترابية، وسط إطلاق وابل من قنابل الغاز السام التي استهدفت طواقم الإسعاف والصحفيين المتواجدين بالمكان.

ورفع عشرات المواطنين الأعلام الفلسطينية وسط هتافات منددة بالاستيطان، ومطالبة بإزالة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وتواصلت دعوات اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بلدة بيت دجن للحشد والمشاركة الواسعة والفاعلة في المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان.

وتشهد المنطقة الشرقية في قرية بيت دجن، مواجهات مستمرة في أيام الجمعة منذ عدة أشهر، وهي مهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح الاستيطان.

وأقام المستوطنون البؤرة الاستيطانية، في المنطقة الواقعة شمال شرق قرية بيت دجن والمطلة على الأغوار، والتي شهدت أعمال تجريف وشق طرق، من مشارف مستوطنة “الحمرا” بالأغوار الوسطى وصولا إلى بيت دجن.
وفقدت بيت دجن في الماضي آلاف الدونمات الزراعية في منطقة الأغوار وفي الجبال القريبة على مستوطنة “الحمرة” التي سرقت أراضي البلدة منذ عام 1969.

وتبلغ مساحة أراضي بيت دجن الإجمالية قرابة 44100 دونم وأن ما تم مصادرته يعدل نصف مساحة البلدة على الأقل، وتتواصل المخططات الاستيطانية ما قد يأتي على المئات الأخرى من مساحة الأراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى