تصريحاتسلايد

التغيير والاصلاح بالمحافظات الشمالية تعقب على تصفية المعارض الشهيد نزار بنات

بسم الله الرحمن الرحيم

“من أجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسًا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعًا “

بيان صادر عن نواب كتلة التغيير والاصلاح – المحافظات الشمالية

إننا إذ ننعي الشهيد بإذن الله الناشط نزار بنات الى شعبنا الفلسطيني والى ذويه سائلين المولى عز وجل ان يتقبله في الصالحين فإننا ندين بشدة ما قامت به أجهزة امن السلطة من قتل متعمد للمرحوم نزار وذلك بعد ان اثبت الكشف الاولي للأطباء الشرعيين تعرض نزار رحمه الله للضرب الشديد بأدوات مختلفة وظهور آثار كدمات وكسور على جثته مما أدى الى وفاة غير طبيعية اثناء عملية اعتقاله من بيته صباح الخميس ..حيث ان هذه العملية برمتها سواء الاعتقال او الضرب والتعذيب حتى الموت لا لسبب سوى لاختلافه مع السلطة ومعارضة سياساتها وممارسة حق التعبير عن الرأي هي مخالفة صارخة للقانون والقيم الوطنية والانسانية لذلك فإننا نطالب بما يلي:

١-ان قرار حل المجلس التشريعي الفلسطيني لم يكن قرارا صائبا ولا قانونيا حيث اتخذ من اجل تجنب المساءلة والمحاسبة وإطلاق يد المجرمين.

وانه قد أحدث حالة من الفراغ الدستوري والتشريعي وادى الى تفاقم حالة التفرد والدكتاتورية والسلوك البوليسي والقمع من قبل اجهزة امن السلطة كما وأدى الى غياب الرقابة التشريعية حيث تصدى لدور المجلس جهات تنفيذية دون رقيب او حسيب.

لذلك فإننا نطالب بإعادة تفعيل المجلس التشريعي فورا ليقوم بدوره الفاعل الذي انتخبه شعبه لأجله، وذلك لحين انتخاب مجلس تشريعي جديد عملًا بأحكام القانون الاساسي الفلسطيني.

٢-نطالب باستقالة هذه الحكومة التي ارتكبت من المخالفات الكثير وآخرها فضيحة اللقاحات وقتل الناشط نزار بنات، ودعوة الامناء العامين لاجتماع فوري لتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة تعرض على المجلس التشريعي وتحظى بثقتة وتشرف على اجراء الانتخابات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من بنود اتفاق القاهرة للمصالحة الوطنية وتعيد للقانون احترامه وهيبته.

٣-نطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من مؤسسات حقوقية وشخصيات قانونية وتشريعية بحيث تخلو اللجنة من اي شخص يرتبط بالحكومة للتحقيق في جريمتي قتل الناشط نزار بنات وفضيحة اللقاحات التي هي قضية امن قومي ومحاسبة القائمين على تنفيذ الجريمتين.

٤-نطالب بإطلاق الحريات وانهاء جريمة الاعتقال على الرأي او الانتماء السياسي والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين كما نطالب السلطة بشقيها الامني والسياسي بالالتزام بميثاق الشرف الذي يحرم ويجرم الاعتقال السياسي.

٥-نطالب السلطة الفلسطينية وجميع الفصائل بالمبادرة الى اجراء المصالحة الوطنية وانهاء حالة الانقسام وترسيخ أسس الوحدة والشراكة واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني .

اننا اذ نعتبر ما جرى جريمة يحاسب عليها جميع الجهات الرسمية خاصة السلطة التنفيذية فإننا نعتبر استمرار ممارسة القمع بحق المحتجين على جريمة قتل نزار بنات هو امعان في ايقاع الاذى والظلم على شعبنا في الوقت الذي تشتد فيه الهجمة الصهيونية على مقدساته بالتدنيس واراضيه بالمصادرة وابنائه بالقتل لذلك ندعو كافة منتسبي الاجهزة الامنية الى رفع الظلم عن هذا الشعب والوقوف مع قضاياه العادلة ومساعدته.

والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

نواب كتلة التغيير والاصلاح – المحافظات الشمالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى