تصريحاتسلايد

المرشحة البرغوثي: اغتيال المرشح نزار بنات تجاوز للخطوط الحمراء

رام الله:
قالت المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا” فادية البرغوثي إن حادث الاغتيال البشع للمرشح نزار بنات هو تجاوز للخطوط الحمراء، مع خصوصية وضع الشهيد لكونه مدافعًا عن حقه وحق كل إنسان فلسطيني في العيش بكرامة وحرية بطريقة سلمية.

وأضافت المرشحة البرغوثي خلال حديث صحفي: “كل رسالة نزار كانت محاربة الفساد بالكلمة، فأن يرد بقتله هو أسلوب كنا نظن أنه مقتصر على الاحتلال، ولم نتوقع أن تمارسه السلطة وأجهزتها الأمنية ضد شعبها”.

وأكدت البرغوثي على أن ما حدث مع بنات “لن يخيف الشعب الفلسطيني الحر الذي لم يرضخ للاحتلال ولن يتوقف عن المطالبة بحقوقه”، وأن إلغاء الانتخابات لن يمنع المرشحين من مواصلة المطالبة بحقوق الإنسان الفلسطيني، قائلة: “دخلنا الانتخابات للمطالبة بحقوق شعبنا لا للحصول على منصب”.

وأوضحت البرغوثي أن بنات انتهج الخط الديمقراطي السليم الذي ينتهجه كل أحرار العالم، وحاول إيصال صوته ورسالته بطريقة الانتخابات عبر صناديق الاقتراع، وحُرم منها بإلغاء العملية الانتخابية، ثم حرم الحياة بقتله.

وأشارت إلى أن تعطيل الانتخابات كان مدخلًا لحرمان شعب كامل حقه في اختيار ممثليه وإيجاد سلطة تشريعية تحاسب وتراقب ما يحدث في الضفة الغربية.

وأردفت: “فكان هذا أول قرارات القمع للشعب وإرادته، ثم قتل المرشحين، ومعاقبة الشعب الذي استنكر هذه الجريمة، ومحاولة استهداف كل من يرفع صوته برفضها”.

ولفتت إلى أنها مرشحةً للانتخابات كانت تخشى أن يتعرض الاحتلال لها ولعائلتها، لكن المؤسف أن الاستهداف جاء من السلطة، مشيرة إلى أنها شاركت في المسيرة التي خرجت برام الله استنكارًا لاغتيال بنات وواجهتها السلطة بالقمع، ما أدى إلى إصابتها بقنبلة غاز في القدم.

وتحدثت البرغوثي عن تنسيق بين القوائم الانتخابية للاستمرار في المطالبة بحق نزار بنات قانونيًّا، وعبر الخطوات الاحتجاجية، وصولًا لكشف قتلته ومحاكمتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى