تصريحاتسلايد

حماس تعقب على إعلان الاحتلال اكتشاف جزء شرقي من سور القدس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن مدينة القدس الأستاذ محمد حمادة بما يأتي:

إن إعلان الاحتلال عن اكتشاف جزء شرقي وقديم من سور القدس، وأنّ هذا الجزء إنما هو استكمال لاكتشافات سابقة متعلقة بهيكلهم المزعوم، وأنّه قد عثر بالقرب من هذا السور على آثار عبريّة، ما هو إلا استمرار في نهج الاحتلال القائم على الادّعاء والتزوير وسرقة تاريخ المدينة المقدسة ليصب ذلك في مخططه الساعي إلى تهويد القدس وطمس هويتها الإسلامية العربية.

ولم يقف عدوان الاحتلال عند حدود تزوير التاريخ، بل إنّه يسعى إلى تغيير الواقع، وما إعلانه عن افتتاح ما يسمى بالشارع الأمريكي إلا دليل على استمرار الاحتلال في مخططاته الاستيطانية ومشروع ما يسميها “القدس الكبرى” ، هذا الشارع الذي قضم آلاف الدونمات من أراض المقدسيين ويعزل القرى الفلسطينية المقدسية ويقطّع إمكانية، اتصالها في حين يربط مستوطنات القدس بالضفة ببقية فلسطين المحتلة.

يأتي إعلان الاحتلال عن هذه الاكتشافات المدّعاة وافتتاح هذا الشارع بالتزامن اللحظي مع رفع علم الإمارات في “تل أبيب”، مستغلاً اتفاقات التطبيع التي أعطته غطاء دولياً وتوكيلاً بمزيد من الوحشية بحق القدس وأهلها.

إننا نحذر الاحتلال من مغبّة الاقتراب بأذى الهدم والتخريب من المسجد الأقصى، ونؤكد له أن كل ما يبذله في سبيل تزوير التاريخ وليّ عنق الحقائق لن يغيثه، وأنّ القدس ستظل عاصمة فلسطين وهويتها إسلامية عربية.

الأستاذ محمد حمادة
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس

الأربعاء: 14 يوليو 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى