تقاريرسلايد

حصاد الأسبوع: 4 شهداء وإصابة مستوطنين في 61 نقطة مواجهة بالضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز: شهد حصاد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في 61 نقطة بالضفة الغربية، تخللها اشتباكات مسلحة وتنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة، أدت إلى إصابة مستوطنين، فيما استشهد أربعة شبان خلال اشتباكات مسلحة في جنين.

 

ففي يوم أمس الجمعة، أحصي 11 نقطة مواجهة، اندلعت في والعيساوية وسلوان في القدس المحتلة، وفي محيط المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، ومسافر يطا جنوب.

 

واندلعت مواجهات عنيفة على جبل صبيح، وأصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس.

 

واندلعت مواجهات أخرى في “معاليه لفونة” بنابلس، ومنطقة الرأس في سلفيت، وفي كفر قدوم.

 

وقرية عزون في قلقيلية، وأصيب مستوطن بعد رشق الشبان مركبته بالحجارة.

 

وفي يوم الخميس، أحصي 8 نقاط مواجهة، شهدت إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مدينة طوباس.

 

واندلعت مواجهات في سوق “محنيه يهودا” وحزما في مدينة القدس وضواحيها والمغير في رام الله، ومردا وجبل صبيح في بيتا في نابلس، وحاجز الجلمة في جنين، وفرعون في طولكرم.

 

كما أصيب شاب جراء طعنه من قبل مجموعة من المستوطنين في القدس المحتلة.

 

أما يوم الأربعاء، فقد اعتقل الاحتلال شابا (15 عامًا) على حاجز الجلمة بحوزته سكين، وجرى رصد عملية إطلاق نار وعبوات ناسفة وزجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مدينة طوباس، وذلك ضمن 7 نقاط مواجهة أحصيت.

https://hurrya.ps/?p=9970

كما اندلعت مواجهات أخرى في أبو ديس بضواحي القدس، وعابود في رام الله، وحاجز الجلمة في جنين، وبيتا في نابلس، وقرية تياسير ومدينة طوباس، ومدينة قلقيلية.

 

وفي حصادر الأسبوع، أحصي يوم الثلاثاء، 5 نقطة مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على مستوطنة “بيت إيل” في رام الله، وطمون في طوباس.

 

كما أصيب مستوطن طعنا في شارع يافا في القدس، واندلعت مواجهات ببلدة العيساوية في مدينة القدس المحتلة، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة في رام الله، وبيتا في نابلس.

حصاد يوم الاثنين

وشهد يوم الاثنين استشهاد أربعة شبان في مواجهات واشتباكات مسلحة في مخيم جنين، وهم:

نور الدين عبد الاله محمد جرار ( 19 عامًا)

أمجد إياد عزمي حسينية ( 20 عامًا )

رائد زياد عبد اللطيف ابو سيف (21 عامًا)

صالح احمد محمود عمار ( 19 عامًا ).

بيان حماس عن شهداء جنين
بيان حماس عن شهداء جنين

وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في العيساوية ومخيم شعفاط بمدينة القدس وضواحيها، وراس كركر في رام الله، والزبابدة ومخيم ومدينة جنين، وبيتا ومستوطنة عيلي في نابلس، ومخيم عقبة جبر بأريحا، وعزون و”حاجز إلياهو” في قلقيلية.

 

وفي حصادر الأسبوع أيضا، شهد يوم الأحد 11 نقاط مواجهة، واندلعت في سلوان والشيخ جراح وشارع يافا في القدس المحتلة، تقوع وبيت فجار وجورة الشمعة في بيت لحم، وبيتا واللبن الشرقية في نابلس، وغزون وكفر قدوم في قلقيلية.

 

وشهد يوم السبت اندلاع مواجهات في 8 نقاط مواجهة، حيث تم رصد مواجهات في وادي الحصين بالخليل، وبيت فجار وحاجز الأنفاق في بيت لحم، وبلدة كفر قدوم وعزون بقلقيلية، وبلدة بيتا وحوارة جنوب نابلس، ويعبد في جنين.

 

كما ألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في عزون وبيت فجار وحاجز الأنفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى