أخبارسلايد

الاحتلال يجدد أمر منع السفر بحق الناشط المقدسي ناصر الهدمي

 

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي أمرًا بالمنع من السفر خارج البلاد لمدة خمسة أشهر.

 

وأفادت مصادر مقدسية أن مخابرات الاحتلال استدعت الهدمي اليوم لمركز التحقيق، وسلّمته أمرا بالمنع من السفر لخارج  البلاد لمدة 5 أشهر.

 

ولفتت المصادر أن الهدمي ممنوع من السفر منذ شهر، وتأتي هذه الشهور الخمسة لتضاف على أمر المنع السابق الذي صدر بحقه يوم 15/12/2021م، ولمدة شهر، وحبس منزلي في حينه لمدة 4 أيام.

 

وتفرض سلطات الاحتلال حصاراً على الباحث المقدسي ناصر الهدمي، فمنذ أشهر حرم من السفر أو التنقل في الجزء الشرقي من مدينة القدس حيث يعيش ويعمل.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الهدمي في 13/12 من العام الماضي، وأفرجت عنه بعد اعتقال لثلاثة أيام ضمن حملة واسعة استهدفت نشطاء وأنصار حركة حماس.

 

وقال الهدمي في حينه إن الاحتلال وجه له تهمة الانتماء لمنظمة محظورة والتحضير للاحتفال بانطلاقة حماس في القدس.

 

وأكد الهدمي أن ما يتعرض له هو اعتقالات تعسفية الهدف منها معاقبة الفلسطيني على أفكاره ومبادئه وتوجهاته الوطنية، وإعاقته عن أداء واجباته الحياتية والبيتية.

 

كما شدد هدمي على أن صاحب الفكر والمبدأ والعقيدة والحق لن تحيده إجراءات الاحتلال عن طريقه ولن تزيد الفلسطيني إلا إصرارًا على نيل حقه.

 

ويعد الاعتقال الأخير السادس لناصر الهدمي، فقد اعتقل أعوام 1993 و2010 و2014 و2018، وفي معظمها وجهت له اتهامات الانتماء لحماس وتقديم خدمات للحركة والتحريض عبر “فيسبوك”.

 

وحرمت ملاحقة الاحتلال وتضييقاته الهدمي من العمل الذي كان يمارسه بتجارة الأحذية في شرقي القدس والذي كان يعيل من خلاله أسرته المكونة من سبعة أفراد.

 

كما تسببت إجراءات الاحتلال بمنعه من زيارة الطبيب أو الوصول إلى البنك والبريد.

 

ويعيش هدمي في حي الصوانة على بعد 5 دقائق من المسجد الأقصى، لكنه يضطر إلى سلوك طرق بعيدة كي لا يدخل في المناطق المحظورة عليه من قبل الاحتلال.

 

وناصر عيسى الهدمي متفرغ للبحث في شؤون القدس ويرأس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد، وحاصل على ماجستير دراسات مقدسية – تأثير التخطيط المديني على الديمغرافيا في مدينة القدس، ويجهز للدكتوراه في موضوع تأثير التخطيط المديني على سلوك السكان في مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى