تصريحاتسلايد

الناشط عفانة: محاولات التقسيم في الأقصى تستوجب حشداً متواصلاً للرباط فيه وحمايته

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

قال الناشط السياسي الشيخ سامح عفانة، إنّ محاولات الاحتلال الحثيثة والمتواصلة من أجل فرض خطة التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، تستوجب هبة للحشد والرباط المستمر.

 

ودعا عفانة كل الفلسطينيين لشد العزم وعقد النية الصادقة، لحماية المسجد الأقصى، قائلاً: “يجب أن نصرخ بصوت واحد لن يقسم أقصانا وفينا عرق ينبض وفينا نفس”.

 

وتابع قائلاً: “أبواب القدس محطمة والباغي فوق الأسوار، والأقصى يصرخ في النار وينادي صف الأحرار، الصحوة يا جند الباري كي نمضي في مسح العار”.

 

وذكر أنّ الاحتلال والمستوطنين يحشدون ويتوعدون، لذلك علينا أن نلبي نداء الأقصى والقدس، ونحافظ على ديمومة الرباط في ساحات مسجدنا المبارك.

 

وشهد عام 2023 استمراراً لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك، في تأكيد واضح على إجرامه ومواصلة مخططات التهويد والاستيطان بحق المدينة المقدسة.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” (2209) انتهاكات للاحتلال ومستوطنيه في القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو/أيار الماضي، أدت إلى استشهاد (8) مقدسيين، وإصابة (632) آخرين.

 

وبلغ عدد المبعدين عن القدس والمسجد الأقصى خلال العام الجاري (47) مبعداً، جلهم من النشطاء المقدسيين والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك والمدافعين عنه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى