أخبار

مواجهات واعتقالات واشتباكات مسلحة خلال مداهمات لقوات الاحتلال لعدة مناطق بالضفة

 

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز
شهدت مناطق عدة من الضفة الغربية الليلة وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات لقوات الاحتلال تخللها مواجهاتٌ واعتقالاتٌ وتحقيقات ميدانيةٌ واشتباكات مسلحة.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدينة الخليل وأجرت تحقيقاتٍ ميدانية مع عدد من قيادات حركة حماس وهدّدتهم بالاعتقال بعد اقتحام منازله، حيث أغلقت قوات الاحتلال الليلة عددًا من مداخل مدينة الخليل تزامنًا مع اقتحامها الواسع.

وخلال اقتحام منزله في مخيم “العروب” شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب “وسام عاطف سويلم”.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات والشبان الفلسطينيين مقابل مدرسة “عين سارة” في منطقة “المنشر” بالخليل وأغلقت قوات الاحتلال الطريق.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم “عقبة جبر” وسلّمت عائلة الأسير “ماهر شلون” قرارًا بهدم منزله، حيث تخلل الاقتحام مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم “الدهيشة” في بيت لحم واعتقلت الأسير المحرر خالد فراج عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب سند طلال العمور في بلدة “تقوع” شرق بيت لحم.

ورشقَ الشبان الفلسطينيون آليات الاحتلال بالحجارة خلال انسحابها من بلدة “سلواد” شمال شرق الله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد يوسف جابر خلال اقتحام منزله في بلدة “بيتين” شرق رام الله.

واستهدف الشبان قوات الاحتلال بقنابل محلية الصنع “الأكواع” خلال اقتحامها مدينة طولكرم، كما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام مخيم “نور شمس” بالمدينة.

وخلال عملية الاقتحام لطولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف عبد الدايم من بلدة “عنبتا” شرق المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “الرام” وبلدة “عناتا” شمال القدس المحتلة، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة “العيساوية”.

وداهمت قوات الاحتلال أكثر من 16 منزلًا لأسرى ومحررين مقدسيين، كما صادرت مبالغ مالية ومركبات، ونفذت عمليات تخريبٍ واسعة وتفتيش استفزازي.

ووسط إطلاقٍ كثيفٍ للقنابل المسيلة الدموع اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “سبسطية” شمال غرب مدينة نابلس، كما اقتحم الاحتلال منزل عميد الأسرى في محافظة نابلس “قتيبة مسلم” و”أخضعته للتفتيش.

وافتعل الاحتلال أزمة مرورية خانقة بفعل إجراءاته على حاجز “صرة” غرب مدينة نابلس.

وأطلق مستوطنون الليلة النار تجاه مركبةٍ فلسطينيةٍ قرب قرية “الفندقومية” جنوب جنين وأصابوا زجاج السيارة دون إصابات.

وألقى الشبان الليلة الحجارة نحو مركباتِ المستوطنين قرب بلدة “سينجل” شمال شرق الله، كما داهمت قوات الاحتلال الليلة بلدة “رمانة” غرب جنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى