أخبارسلايد

طالت جرحى ومقاومين.. أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية بالضفة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها واعتقالاتها السياسية بحق المواطنين، والتي طالت جرحى ومقاومين وأسرى محررين، إلى جانب طلبة الجامعات الذين يتعرضون لقمع وملاحقة تهدد مستقبلهم التعليمي.

 

وتعتصم الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح منذ 4 أيام داخل أسوار الجامعة، رفضاً لمواصلة أجهزة السلطة اعتقال عدد من كوادرها.

 

وتختطف أجهزة السلطة الأسير المحرر رياض الدعدس من المساكن الشعبية بنابلس، وذلك لليوم الثاني على التوالي، فيما يعتقل وقائي السلطة في نابلس الأستاذ الجريح إيهاب منصور منذ 4 أيام، علماً أنه جريح منذ الانتفاضة ومصاب بعجز 80%.

 

وطالت الاعتقالات السياسية المحامي محمد أبو معلا من بلدة قباطية بجنين، لليوم الرابع على التوالي، ويهو عضو في نقابة المحامين، إضافة إلى اعتقال الشاب خالد خليلية من بلدة جبع قضاء جنين منذ 4 أيام.

 

ولا تزال أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر والطالب بجامعة النجاح عبيدة يامين من نابلس، لليوم الـ5 على التوالي، ضمن حملة الملاحقة التي تشنها بحق الطلبة.

 

ولم تتوقف الاعتقالات السياسية عند الطلبة، فقد طالت المعلم معد كنعان من بلدة جبع، وذلك لليوم السادس على التوالي.

 

وتعتقل أجهزة السلطة المحرر بلال الحوتري من قلقيلية لليوم الـ17 على التوالي، علماً أنه يعاني من إصابة في قدمه أثناء محاولة الدخول للمسجد الأقصى العام الماضي.

 

وتختطف أجهزة السلطة المطارد لدى الاحتلال أحمد عايدة لليوم الـ19 على التوالي، إلى جانب اعتقال الأسيرين المحررين محمود خالد صبح وعلام عدنان عتيق من بلدة برقين بجنين منذ 19 يوماً.

 

وتواصل مخابرات السلطة في نابلس اعتقال الأشقاء الأربعة، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق مفدي سعادة، والأسير المحرر مناضل سعادة الذي أمضى في سجون الاحتلال 18 عاماً، ومجاهد سعادة، ومكين سعادة، وذلك منذ أكثر من شهر على التوالي.

 

ويواصل المعتقل السياسي والأسير المحرر داوود الحروب إضرابه عن الطعام منذ 11 يوم، رفضاً لاعتقاله السياسي المستمر لليوم الـ45 على التوالي، علماً بأنه والد أسيرين في سجون الاحتلال.

 

ورغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنه، تختطف أجهزة السلطة في رام الله المطارد لدى الاحتلال مصعب اشتية لليوم الـ 349 على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى