أخبارسلايد

الاحتلال يقرر تمديد اعتقال الأسير القسامي الجريح ورد شريم من جنين

جنين- خدمة حرية نيوز

مددت محكمة سالم الاحتلالية العسكرية، اليوم الخميس، توقيف الأسير القسامي الجريح ورد شريم من مخيم جنين حتى تاريخ 21/9/2023.

 

وأوضحت مصادر عائلية أن نجلها الأسير شريم خرج من العناية المكثفة قبل يومين، حيث اعتقل قبل 10 أيام بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة.

 

وبيّنت المصادر ذاتها أنّ أول أمس أخرج الأسير المصاب ورد شريم من غرفة العناية المكثفة إلى الغرف العادية، بعد تحسن على حالته الصحية، علما أنه أصيب في ساقه وفخذه خلال اعتقاله على أطراف مخيم جنين.

 

وأوضحت العائلة أن الاحتلال واصل التكتم على حالة الأسير المصاب ورد محمد شريم منذ اعتقاله، حيث تحتجزه في مستشفى “رمبام” في مدينة حيفا وتمنع عنه زيارة العائلة وحتى المحامي دون توفير أي معلومات عن حالته الصحية.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شريم مع الشابين عبد الله صبح ومعتصم جعايصة، بعد إصابتهم عقب محاصرة منزل في مخيم جنين بتاريخ 4/9/2023 .

 

يشار إلى أن الأسير هو ابن عم الشهيد المقاوم القسامي يوسف شريم “إمام الكتائب”، الذي اغتالته وحدات صهيونية خاصة وسط مدينة جنين في 16/3/2023 برفقة صديقه المقاوم نضال خازم.

 

وشريم معتقل سياسي سابق، اختطفته أجهزة السلطة في إبريل الماضي  رغم أنه كان مطاردا للاحتلال ومطلوبا لها.

 

وزعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها استطاعت باعتقال شريم وصبح وجعايصة تفكك كتيبة العياش، حيث وجهت لهذه الكتيبة والمجموعة تهمة إطلاق صواريخ على مستوطنات الغلاف في جنين.

 

بعد أيام من اعتقال المقاومين الثلاثة، أعلنت مجموعة “كتيبة العياش”، صباح الأحد الماضي، عن إطلاق صاروخ من طراز “قسام 1′” باتجاه مستوطنة “رام أون” المقامة على أراضي جنين.

 

وقالت الكتيبة في حينه: “في إطار الإعداد والتطوير المستمر، وردًا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وثأرًا لحرائرنا وشرفنا، تمكّن مجاهدونا من قصف (رام أون) في غلاف جنين بصاروخ قسام (1)”، نافية اعتقال الاحتلال أيًا من عناصرها.

 

وتابعت: “إننا في (كتيبة العياش) نعمل في ظروف أمنية معقدة، وفي سرّية تامة، بسبب وضع الضفة الغربية الأمني؛ فالطريق الذي نسير فيه ليس سهلاً، ويحتاج للكثير من العمل والجهد، فنحن ننجح ونفشل، ولكننا مستمرون”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى