أخبارتصريحاتسلايد

القيادي أبو كويك: الضفة الغربية ستواصل إسناد غزة واحتضان خيار المقاومة رغم بطش الاحتلال

 

رام الله – خدمة حرية نيوز

قال القيادي بحركة حماس الشيخ حسين أبو كويك، إن الضفة الغربية ستواصل إسناد غزة واحتضان خيار المقاومة رغم بطش الاحتلال وحملات الاعتقال والقمع المستمرة بحق قادة وكوادر الحركة وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

ودعا أبو كويك للنهوض ومؤازرة غزة ومقاومتها في معركتنا “طوفان الأقصى” التي قامت من أجل الأقصى والمقدسات والأسرى ومن أجل حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد على أن معركة طوفان الأقصى هي معركة شرف، وكل من لديه شرف عليه أن ينضم ويؤازر شعبنا وقضيته العادلة.

واستنكر أبو كويك الصمت العربي والإسلامي وضعف المواقف الرسمية وجيوشها في نصرة غزة وأهلها وأطفالها ونسائها وشيوخها الذين يواجهون حرب إبادة، مضيفا: نحن لا نستنصرهم “لا سمح الله” لكن هذه معركة شرف، ولا ينضم لهذه المعركة إلا أصحاب الشرف.

وشدد أبو كويك على أن أهمية الحشد في المسيرات أننا شعب فلسطيني واحد في الضفة وغزة وفي الداخل وفي الشتات، مبينا أن الشعب الفلسطيني الذي اليوم يناصر المقاومة، ويخرج مؤيدا لها ويدرك أن هذه المقاومة تدافع عن شرفه وعن تاريخه وعن حاضره عن.

وأوضح أبو كويك أن الشعب الفلسطيني بات يدرك أن لا سبيل لاسترداد والدفاع عن حقوقه المشروعة وتحرير أرضه ومقدساته إلا بالوقوف صفا واحدا خلف خيار المقاومة، وبات يدرك تماما أن المقاومة تمثلها بأدق معنى الكلمة وبكل معاني الكلمة من مرامي ومن تجليات أخرى.

ومنذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، تنطلق مسيرات يومية في عموم الضفة الغربية نصرةً للمقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام التي أعلنت بداية المعركة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية لمواصلة المشاركة الفاعلة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي.

وأكدت على ضرورة الحشد والاستنفار يوميا في كافة المراكز الرئيسية في الضفة والقدس، والتوجه نحو نقاط التماس عقب المسيرات الحاشدة الداعمة لغزة ومقاومتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى