أخبارتقارير

الحراك الشبابي يدعو لإضراب شامل في الضفة والحشد في مسيرات تتوجه لنقاط التماس

رفضا لتجويع أهلنا في غزة

 

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

دعا الحراك الشبابي في فلسطين لإعلان الإضراب الشامل غداً الأربعاء في الضفة الغربية، والحشد لمسيرات واسعة تعم جميع ميادين فلسطين الساعة 6 من مساء اليوم تنتهي على نقاط التماس؛ رفضاً لتجويع أهلنا في قطاع غزة وتنديداً بمجازر الاحتلال بحقهم.

وقال الحراك الشبابي: لن نقبل أن يموت أهلنا جوعاً وعطشاً في غزة، وأمام جرائم الاحتلال في قطاع غزة والمجازر التي يرتكبها وحصار أهلنا وتجويعهم ومنع الماء والطعام عنهم فلا حياة طبيعية لنا في الضفة ولا استقرار ولا سكوت”.

ودعا الحراك لإعلان الإضراب الشامل غدا الآربعاء في جميع أرجاء الضفة الغربية، والحشد في مسيرات واسعة تعم جميع ميادين فلسطين الساعة السادسة من مساء اليوم تنتهي على نقاط التماس.

دعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

وأعلن الشباب الثائر أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والإلتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

وأعلن حراك المعلمين الموحد وبالتنسيق مع حراك الطلبة الموحد عن استمرار فعاليات الغضب والنصرة لغزة، موضحا أن المسيرات والفعاليات ستنطلق يومياً دون توقف لرفض الظلم والذل والتطبيع إلى أن تنتهي المجازر والحرب على غزة.

وقال حراك المعلمين الموحد: إلى المسيرات الحاشدة، مسيرات كسر التطبيع والسكوت على جرائم الاحتلال، هيا نحطم نظرية الانقسام، نحن جزء من طوفان الأقصى، فلا نهدأ إلا بانتهائه، كونوا نعم العون والسند لمن يبذلون الروح في الميدان”.

وجدد الحراك الطلابي في مدارس فلسطين الدعوة لمواصلة المسيرات حاشدة في مدن ومحافظات الضفة الغربية، نصرة لغزة ودعما للمقاومة، مؤكدا مواصلة المسيرات اليومية في كافة محافظات الوطنن ومشددا على رفض التجاوب مع قرارات وزارة التربية والتعليم الهادفة لكسر الحراك الطلابي الواسع الذي يواصل فعالياته في كافة المحافظات إسنادا ودعما لغزة.

وأكد الحراك على ضرورة مواصلة المسيرات الحاشدة من كافة مدارس الضفة الغربية نصرة لغزة، مشددين على أن الحياة لا يجب أن تكون طبيعية في الضفة المحتلة في ظل ما تتعرض له غزة من مجازر.

كما استنفرت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة.

وأضافت: “نهيب بكم يا شعبنا المقاوم أن نواصل معا مسيرة العطاء والبذل نصرة وإسنادا لغزة، ولنسطر أسماءنا في سجلات النصر القريب بإذن الله، فلنتوكل على الله ولنجدد النية والعزائم للتواجد الدائم في الميادين، والاشتباك مع جنود الاحتلال والمستوطنين في كافة نقاط”.

وبدورها؛ استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي.

وأكدت على ضرورة الحشد والاستنفار يوميا في كافة المراكز الرئيسية في الضفة والقدس، والتوجه نحو نقاط التماس عقب المسيرات الحاشدة الداعمة لغزة ومقاومتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى