أخبارتقاريرسلايد

جماهير غفيرة تشيع جثامين ستة مقاومين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال في جنين

دعوات للثأر لدماء الشهداء

جنين – خدمة حرية نيوز
شيّعت جماهير غفيرة في محافظة جنين، جثامين ستة شهداء ارتقوا خلال عدوان قوات الاحتلال على مدينة جنين صباح اليوم، فيما لا يزال جثمان الشهيد السابع القسامي همام أسعد حشاش محتجزا لدى الاحتلال.

وانطلقت جنازات الشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي، بمشاركة آلاف المواطنين، حيث رفعت جثامين الشهداء على الأكتاف، وصولا إلى منازل عائلاتهم في مدينة جنين ومخيمها، وبلدة السيلة الحارثية، وقرية جلقموس، قبل الصلاة عليهم ومواراتهم الثرى.

وردد المشاركون في الجنازات الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والهتافات الداعية للانتقام لدماء الشهداء.

كما ألقيت عدة كلمات نددت بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على أبناء محافظة جنين، مؤكدة أن هذه المجازر لن تثني شعبنا عن المقاومة والتصدي للاحتلال والمستعمرين.

ونعت حركة حماس الشهداء الأبرار الذين ارتقوا بنيران جيش الاحتلال في مخيم جنين، وهم الشهيد القسامي القائد ياسين العربدي (30 عاما)، والشهيد القسامي همام حشاش
(23 عاما)، والشهيد القسامي حارث حشاش (19عاماً)، والشهيد المجاهد قصي هزوز (23 عاما)، والشهيد المجاهد فؤاد أشقر (25 عاما)، والشهيد المجاهد أحمد عموري (20 عاما)، والشهيد البطل محمد جبارين (54 عاما).

وأكدت حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

وتابعت: “سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها الإرهابي سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل”.

وتصدى عناصر كتائب القسام ومقاومو جنين لعدوان الاحتلال وخاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة، في محيط المنزل المحاصر بمنطقة حرش السعادة في المدينة.

وأعلنت كتائب القسام خوضها وإلى جانب فصائل المقاومة اشتباكات مسلحة بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال، في محيط المنزل المحاصر بمنطقة حرش السعادة.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت بعد تصدي المقاومة لعدوان قوات الاحتلال عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى حرش السعادة في جنين ومحاصرة أحد المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى