أخبارتقاريرسلايد

الاحتلال يقتحم قرية المغير ويحتجز طفلاً

رام الله – خدمة حرية نيوز
احتجزت قوات الاحتلال، طفلاً في قرية المغير شمال شرق رام الله، خلال اقتحام استمر لعدة ساعات تخلله مواجهات.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال المغير واعتقلت الطفل أحمد حسام أبو عليا بالقرب من مدخل القرية الغربي، حيث تمكن أهالي القرية من تخليصه بعد اعتقاله لوقت قصير.

وشهدت المغير مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لاشتعال النيران في عدة أشجار وأعشاب جافة.

وكان خمسة مواطنين بينهم سيدة، قد أصيبوا بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة سيدة بشظايا في يدها، وأربعة شبان في أطرافهم السفلية، نقلوا إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.

وداهم جنود الاحتلال عدة مناطق في البلدة، منها: عصيدة، ومثلث الطربيقة، وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل.

كما هاجم مستوطنين قرية لصفير بمسافر يطا، جنوب الخليل، واعتدوا بالضرب على المسن محمود أبو قبيطة، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح، كما عاثوا خرابا في ممتلكات المواطنين.

وفي شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، اعتدى جنود الاحتلال المتمركزين عند أحد الحواجز العسكرية بالضرب على المواطنين عبدالله أبو عيشه، وأمير الفاخوري، أثناء محاولتهما الوصول إلى منزليهما في تل الرميدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى