أخبارسلايد

اندلاع مواجهات بعين السلطان في أريحا وانسحاب الاحتلال من طولكرم بعد عملية عسكرية واسعة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات ظهر اليوم، إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بأريحا، فيما انسحبت قوات الاحتلال من طولكرم ومخيماتها بعد 12 ساعة من الاقتحام الواسع.

ففي أريحا، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عقب اقتحام مخيم عين السلطان للاجئين، بمدينة أريحا، تخللها استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عين السلطان بعبوة ناسفة محلية الصنع

وداهمت قوات الاحتلال قبل عدة ساعات مخيم عين السلطان غربي مدينة أريحا، تزامنًا مع حملة اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين؛ قبل اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف التابعة له تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والقدم، ونقلتهما إلى مشافي أريحا لتلقي العلاج.

وتعرضت آليات الاحتلال العسكرية للرشق بالحجارة وإطلاق النار وإلقاء عبوات ناسفة “محلية الصنع”، خلال المواجهات، قبل انسحاب الاحتلال من مخيم عين السلطان.

وفي طولكرم، شهدت مدينة طولكرم ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين أعقبها وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للاحتلال من حاجز “تسانيعوز” غرب طولكرم باتجاه المدينة.

وأصيب مواطنان شظايا صاروخ أطلقته طائرة مسيّرة للاحتلال على حارة الغانم في مخيم طولكرم، فيما أفادت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بوصول اصابتين بشظايا صاروخ، إحداهما بالحوض ووصفت بالخطيرة، والأخرى طفيفة بالقدم.

وفي وقت سابق من فجر اليوم؛ واستهدفت طائرات الاحتلال المسيرة موقعين في حارة الدمج وسط مخيم نور شمس، وبالقرب من مدخل حارة المنشية، فيما أفادت طواقم الاسعاف التابعة للهلال الأحمر، بإصابة مواطنين بشظايا صواريخ مُسيرات الاحتلال، دون التمكن من نقلهما الى المستشفيات بسبب محاصرة قوات الاحتلال لها.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمخيم نور شمس بعد مداهمة منازلهم، طالت العشرات منهم، تركزت في حارة المحجر، واحتجزت المعتقلين في احد المنازل واجرت معهم تحقيقات ميدانية بعد تكبيل أياديهم.

واستمرت العملية العسكرية قرابة 12 ساعة، أعلن خلالها طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعاملها مع 15 إصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال المتواصل لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالضرب على عمال في محطة للمحروقات في مخيم الفوار جنوب الخليل، كما أطلقت الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز، والصوت تجاه المخيم.

وكانت قد أفادت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 16 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم عدد من أفراد عائلة الشهيد محمد مسالمة الذي ارتقى شهيدا يوم أمس.

وأضافت أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم نور شمس، وطالت 10 مواطنين بعد عملية اقتحام واسعة وتحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنية التحتية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي: الخليل، ونابلس.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو (4876)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى