تقاريرسلايد

الذكرى السادسة لاستشهاد المجاهد أحمد نصر جرار من جنين

بعد تنفيذه عملية قتل حاخام

جنين- خدمة حرية نيوز

توافق اليوم الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد المجاهد أحمد نصر جرار من جنين، الذي ارتقى بعد 29 يوما من المطاردة، في 6 شباط/ فبراير لعام 2018، عقب تنفيذه عملية فدائية أسفرت عن مقتل حاخام إسرائيلي.

 

وأطلق المجاهد أحمد جرار نحو 22 رصاص في 40 ثانية ومن مسافة 20 متر في 8 كانون الثاني/ يناير 2018، صوب مركبة حاخام إسرائيلي يبلغ من العمر 35 عاما، قرب مستوطنة “حفات جلعاد” غرب نابلس، وأرداه قتيلا.

 

شهيد ابن شهيد

ولد أحمد نصر جرار عام 1994، في بلدة واد برقين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وتلقى فيها تعليمه المدرسي، وحصل الشهيد أحمد على شهادة جامعية في إدارة المستشفيات، من الجامعة الأمريكية في جنين، وهو نجل الشهيد القائد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نصر جرار، قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في معركة مخيم جنين، في نيسان 2002، الذي استشهد عام 2002 بعد مطاردات مكثفة ومحاولات فاشلة لاغتياله، استمرت لمدة 4 شهور، ليلقى الله شهيداً في 14 آب.

 

بعد استشهاد والده، أمضى الشهيد أحمد نصر جرار حياته عاملاً في التجارة، ولم يعرف عنه أيّ نشاط سوى عمله التجاري قبل العملية التي قام بتنفيذها وبعد تنفيذ عمليته البطولية، عاد جرار إلى مزاولة عمله بشكلٍ طبيعي، محافظاً على هدوء أعصابه وكتمانه، إلى أن قامت وحدات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة واقتحام منزله في 18 كانون الثاني 2018، لتبدأ قصة أحمد مع المطاردة، وخلال المداهمة لمنزل أحمد نصر جرار، استشهد أحمد إسماعيل جرار، ابن عم الشهيد أحمد نصر جرار.

 

شهادة مشرفة

وخلال أكثر من ثلاثة أسابيع اجتاحت قوات الاحتلال قرى عدة، واقتحمت أكثر من مرة وفي يوم واحد قرية وادي برقين، مسقط رأس أحمد جرار، واعتقلت أقاربه وشباناً آخرين على أمل الحصول على أيّ معلومةٍ تؤدي إلى الوصول إليه.

 

في 6 شباط 2018، تمكنت قوات إسرائيلية من اغتيال الشهيد جرار خلال مواجهة معها في قرية اليامون غرب جنين بعد مطاردة استمرت نحو شهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى