تصريحاتسلايد

القيادي بدران: صمود شعبنا الأسطوري أوقف مخططات التهجير والأولوية وقف الحرب

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس القيادي حسام بدران، على أن الأولوية التي تم التأكيد عليها في اجتماع الفصائل في موسكو هي وقف الحرب والعدوان وإغاثة شعبنا.

وقال بدران إن القضايا التي تحتاج لوقت طويل في النقاش أو ليست ملحة من حيث التوقيت ممكن أن نؤجلها، وكل ما يسهل في وقف العدوان وإغاثة شعبنا هو الأولوية.

وأضاف أن القتل والإجرام الذي يرتكبه الاحتلال في غزة واستهداف المدنيين هدفه الأساسي هو التهجير، وكثير من وزراء الاحتلال يتحدث عن ذلك بشكل صريح.

وأوضح أن الذي أوقف مخطط وخطر التهجير هو صمود شعبنا الفلسطيني وثباته العظيم الأسطوري لشعبنا، بالإضافة لبسالة المقاومة وضرباتها للاحتلال.

وتابع: “اليوم أكدنا على رفض هذه الخطط والاستعداد لمواجهتها سواء في غزة أو الضفة الغربية التي تقع تحت خطر وتهديد التهجير”، مشيرا إلى وجود موقف عربي ودولي معلن لرفض التهجير.

ولفت إلى أن اللقاء مع الفصائل عنوانه الأساسي التعامل مع الاحتلال أنه عدو، واستخدام كل ما تتيح لنا القوانين الدولية من وسائل وأشكال للمقاومة.

وجدد موقف حركة حماس الرافض للاعتراف بشرعية وجود “إسرائيل”، مؤكدا أن هذا هو الموقف المنسجم مع الموقف الفلسطيني العام في كل أماكن تواجده.

وأردف: “الاحتلال لا يؤمن بالشعب الفلسطيني كله، وموقفه المعلن بأنه لا يريدون أي شيء اسمه دولة فلسطينية أو كيانية فلسطينية، وخطته الحقيقية هي تهجير الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى