أخبارسلايد

حماس وحراكات شعبية وشبابية تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات حاشدة غدا الجمعة

نصرة لغزة والأقصى ودعما للمقاومة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظات الضفة الغربية المحتلة وحراكات شبابية وشعبية دعوات للمشاركة الجماهيرية الحاشدة بمسيرات نصرة غزة وانتصارا للأقصى المحاصر ودعما للمقاومة.

وأكدت الدعوات على انطلاق مسيرات في كافة محافظات الضفة المحتلة، وذلك يوم غد الجمعة بعد صلاة التراويح.

ففي طولكرم، استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طولكرم للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة انتصاراً لأبناء شعبنا في قطاع غزة وإسناداً لمقاومتا الباسلة.

وأكدت حركة حماس على أن مسيرة جماهيرية حاشدة ستنطلق يوم الجمعة الموافق 15/3/2024 بعد صلاة التراويح انطلاقاً من المسجد الجديد في المدينة.

وفي رام الله، استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة انتصاراً لأبناء شعبنا في قطاع غزة وإسناداً لمقاومتا الباسلة.

كما دعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة الواسعة في المسيرة الحاشدة انطلاقاً من مسجد البيرة الكبير وذلك بعد صلاة التراويح مباشرة من يوم غد الجمعة 15/3/2024

وأكدت حركة حماس والحراك في بيانات متفرقة على ضرورة المشاركة الحاشدة نصرة لغزة وانتصاراً لأقصانا المحاصر ودعما للمقاومة.

وفي الخليل، دعا الحراك الشبابي في محافظة الخليل للمشاركة الواسعة في المسيرة الحاشدة نصرة لغزة وانتصاراً لأقصانا المحاصر.

وأوضح الحراك أن مسيرة حاشدة ستنطلق من مسجد الحسين يوم الجمعة 15/3/2024، وذلك بعد صلاة التراويح مباشرة.

وشدد الحراك على أن المشارك والحضور واجب وطني ونصرة لقضية شعبنا ومقاومته ومقدساته، وتصديا لمخططات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، تواصلت الدعوات للنفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وإعماره والصلاة فيه طيلة أيام شهر رمضان المبارك، والحشد في المسجد لحمايته وكسر حصاره المتواصل منذ أكثر من خمسة أشهر.

ودعا الحراك الشبابي المقدسي للنفير العام وإغلاق كافة مساجد القدس والتوجه نحو المسجد الأقصى للصلاة فيه طيلة شهر رمضان المبارك.

وشددت الدعوات على ضرورة الصلاة في الأقصى والرباط فيه، وقالت: “لن يغلق باب مسجدنا، ولنكسر حصار المسجد الأقصى، أقصانا يئن لنلبي النداء”، و”صلاتك بالأقصى، انفروا نحو الأقصى ورابطوا فيه يا حماة المقدسات”.

وحثت الحراكات المقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار طلية الأيام القادمة، لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال شهر رمضان.

ودعت حركة “حماس” في الضفة الغربية والقدس المحتلة للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض، مباركا لشعبنا وأمتنا قرب حلول شهر رمضان، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى