أخبارتقاريرسلايد

طلبة جامعة بيرزيت برام الله يدعون للنّفيرِ والرّباط في المسجد الأقصى المبارك

"إن مُنعنا فلنصلِ على الحواجز"

رام الله- خدمة حرية نيوز

دعا طلبة جامعة “بيرزيت” في مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى النفير والحشد والرّباط، دفاعًا عن المسجدِ الأقصى المبارك الذي يتعرضُ لأكبر مؤامرةٍ إسرائيلية تقودُها الحكومة المتطرفة والتي تقدم الدعم الكامل للمستوطنين الذي يعيثون خرابًا ودمارًا في الأقصى وباحاته.

وأكّد أحد الطلّابِ بأن الدفاع عن الأقصى والرباط فيه وصدّ اعتداءات المستوطنين هو أعظم جهادٍ يقّدم في هذا الشهر الفضيل.

وحث طلبة جامعة بيرزيت وأهالي الضفة الغربية وأهالي الداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول للأقصى، بأن يرابطَ فيه ويدافع عنه ويذود عن حياضه، في الوقتِ الذي تتعاظم فيه اقتحامات المستوطنين، ومحاولة حكومة اليمين المتطرفة فرض وقائع جديدة لتحويله يهوديًا خالصًا.

إفشال مخططات الاحتلال

وشدّدت إحدى الطالباتِ بأن الدفاع عن المسجد الأقصى واجبُ على كل قادرٍ، داعيةً لشدّ الرّحال والرباط في ساحاته وإفشال مخططات الاحتلال الإجرامية بحقه والتصدّي لاعتداءات المستوطنين.

واعتبرت أن الدفاع عن الدفاع عن المسجد الأقصى وسام شرف على جبين كل مرابطٍ ومعتكفٍ، ولا سيما في هذا الوقت العصيب الذي يمرُ به من اقتحاماتٍ واعتداءاتٍ وحفر للأنفاقِ ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني واستباحة المستوطنين له جهارًا نهارًا.

ورأى طالبٌ آخر بأن الرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى هو السبيل الوحيد للجم اعتداءات المستوطنين، مطالبًا بالدفاع عن الأقصى وتقديم الغالي والنفيس من أجله.

إن مُنعنا فلنصلِ على الحواجز

وبيّن أن نصرة الأقصى في هذا الوقت العصيب واجب، حتى لو منع الاحتلال الأهالي من الوصول، فليصلّوا على الحواجز.
وتتواصل الدعوات الشبابية لتصعيد أعمال المقاومة في الضفة الغربية، وتنفيذ العمليات البطولية في “رمضان الطوفان”، ردا على مجازر الاحتلال في غزة والضفة والقدس ونصرة للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

دعواتٌ للنفير والحشد والرباط

وحثّ ناشطون وحراكات مقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار والمشاركة طيلة الأيام القادمة لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال الشهر الفضيل.

ودعت حركة “حماس” في الضفة الغربية والقدس المحتلة للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض، مباركا لشعبنا وأمتنا قرب حلول شهر رمضان، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى