أخبار

الاحتلال يواصل اعتداءاته في الضفة ويعتقل ناشطة ومواطن في الخليل

اعتقل 25 مواطنا منذ أمس

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة في حقوق الإنسان أريج الجعبري، من منطقة الرأس في البلدة القديمة بمدينة الخليل المحتلة، خلال توثيقها اعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رائد هشام المطور من بلدة سعير شرق الخليل، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وبلدة يطا جنوبا وفتشت عدة منازل وعيثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد، 25 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم ستة من النساء أفرج عنهن لاحقا.

وأوضحت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 مواطنا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك يوم أمس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وحسب مؤسسات الأسرى فقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (7900)، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى