أخبارتقاريرسلايد

السلطة تمدد اعتقال الصحفي أحمد البيتاوي 15 يوماً على خليفة تغطيته مسيرة مساندة لغزة في نابلس

نابلس – خدمة حرية نيوز
مددت المحكمة في نابلس، اعتقال الصحفي أحمد البيتاوي المعتقل لدى جهاز مخابرات أمن السلطة 15 يوماً.

واعتقلت عناصر من جهاز المخابرات الصحفي البيتاوي أثناء تواجده على دوار الشهداء وسط نابلس، لتغطية المسيرة التي خرجت مساء الجمعة نصرة لغزة وتنديدا بمجازر الاحتلال.

وأشارت المصادر العائلية إلى أن العائلة علمت باعتقاله من خلال اتصال أجراه مع زوجته بعد منتصف الليل، أخبرها فيه بأنه معتقل لدى المخابرات، ودون أي تفاصيل أخرى.

يذكر أن الصحفي البيتاوي (42 عاما) سبق وأن تعرض للاعتقال لمدة أسبوع لدى جهاز المخابرات في يوليو من العام الماضي.

واستنكرت مؤسسات حقوقية وإعلامية اعتقال أجهزة أمن السلطة الصحفي أحمد البيتاوي، وذلك أثناء تغطيته الميدانية لمسيرة دعم ونصرة لغزة في مدينة نابلس بالضفة الغربية مساء الجمعة الماضية.

وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينييين عن استنكاره الشديد لاعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية الزميل الصحفي أحمد البيتاوي خلال ممارسته عمله.

واعتبر المنتدى أن ذلك طعنة في خاصرة الحركة الإعلامية الفلسطينية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق وقدمت 138 شهيدا خلال الحرب العدوانية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد المنتدى على أن اعتقال الزميل أحمد البيتاوي خلال أداء واجبه المهني يشكل خرق فاضح للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية فضلا عن القوانين المحلية المؤكدة على حرية الصحافة وحماية الصحفيين.

وأدانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية اعتقال مخابرات السلطة للصحفي أحمد البيتاوي.

وقالت اللجنة “إن ممارسات السلطة غير الأخلاقية والوطنية وفي ظل ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة مستمرة، تتطلب على الجميع من مؤسسات مدنية وجهات حقوقية وشخصيات اعتبارية للتدخل”.

ودعت إلى “وضع حد لانتهاكات الأجهزة الأمنية المتواصلة، بحق النشطاء والصحفيين والأسرى المحررين على خلفية سياسية”.

وأكدت أن أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن سلسلة انتهاكات تمارسها أجهزة السلطة في الضفة وحملتها المتواصلة لملاحقة النشطاء وتقييد حرية الرأي والتعبير وممارسة سياسة تكميم الأفواه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى