أخبارسلايد

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي مصطفى الخواجا من رام الله

تحويل الصحفية هريش للاعتقال الإداري

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الاعتقال الإداري للصحفي مصطفى الخواجا من بلدة نعلين غرب الله، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية.

 

واعتقل جيش الاحتلال الصحفي الخواجا في 16 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي خلال اقتحام منزله، وتفتيشه والعبث بمحتوياته، تزامنا مع اعتقال الصحفي معاذ عمارنة من بيت لحم.

 

وفي سياق متصل، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تحويل الأسير الصحفية أسماء هريش للاعتقال الإداري، لمدة 3 شهور، وذلك في أعقاب اعتقالها قبل نحو أسبوع.

 

وجاء اعتقال هريش بعد مداهمة منزلها في بلدة بيتونيا غرب رام الله، إلى جانب مصدارة هاتفها المحمول، وتقييد دييها وتعصيب عينيها.

 

وقبل عملية الاعتقال، أرسل ضابط من استخبارات الاحتلال رسالة نصية على هاتف أسماء، وهددها بالاعتقال إذا استمرت بتغطية الفعاليات المساندة لقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأسماء هريش (30 عاماً)، صحفية مستقلة تتعاون مع عدد من المواقع الإخبارية، ووالدها نوح وشقيقها أحمد معتقلان لدى الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورصدت مؤسسات حقوقية اعتقال 61 صحفيا وصحفية في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، مع الإبقاء على اعتقال 40 منهم.

 

وتعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي حاليا أربع صحافيات في الضفة الغربية: أسماء هريش، ورولا حسنين، وبشرى الطويل، وإخلاص صوالحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى