أخبارسلايد

إصابات في تجدد هجمات المستوطنين برام الله واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية، في تجدد هجمات المستوطنين على قرية أبو فلاح شمال شرق رام الله، تزامنا مع حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات تعرضت للاعتداء بالضرب من المستوطنين، وجرى نقل إصابتين إلى المستشفى.

 

وهاجم المستوطنون قرية أبو فلاح من الجهة الشرقية، واستقلوا مركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية عقب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المكان، وقاموا بالاعتداء بالضرب على عدد من الشبان، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم، أحدهم في الرأس.

 

وأطلق المستوطنون الرصاص صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بالرصاص، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي وآخران بقنابل الغاز، إثر اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر عين شمال غرب رام الله.

 

واقتحمت قوات الاحتلال القرية ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في البطن وشابين برضوض بسيطة في منطقة القدم، جراء إصابتهما بقنابل الغاز بصورة مباشرة.

 

وتجمع عشرات المستوطنين بالقرب من قرية “بيتللو” شمال غرب رام الله، وسط اعتداءات كبيرة شنها مستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الساعات الماضية.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، شابا من قرية المعصرة جنوب بيت لحم، وهو الشاب رامز رياض زواهرة (18 عاما)، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه.

 

وطالت اعتقالات الاحتلال عددا من عمال قطاع غزة خلال اقتحام بلدة إذنا غرب الخليل، وسط مداهمات واسعة وتخريب للممتلكات الفلسطينية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 20 فلسطينيا من عمال قطاع غزة من بلدة إذنا، علما أن جيش الاحتلال اعتقل سابقا آلاف العمال والمرضى من غزة، علقوا في محافظات الضفة الغربية عقب بدء الحرب الوحشية الإسرائيلية على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وداهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، ونشرت قناصتها في عدة أماكن، واحتجزت عددا من الشبان وأخضعتهم للتحقيق الميداني.

 

وتركزت مداهمات الاحتلال الاحتلال في حي كفر سابا في قلقيلية، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرى عدة في غرب المدينة، منها قرى رمانة، وزبوبا، وعانين والطيبة، وسط انتشار كثيف لجنود الاحتلال في هذه القرى وفي محيط منازل المواطنين.

 

وشنت قوات الاحتلال حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وداهمت منزلي الشقيقين أحمد وفادي راتب محاجنة في الطيبة، وفتشتهما واستجوبت ساكنيهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى