أخبار

الاحتلال يصادر 67 دونما بالخليل ويخطر بهدم 7 منازل برام الله ويجرّف أراضي بنابلس وبيت لحم

نصب خيام استيطانية في سلفيت

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:
صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من عمليات المصادرة والتجريف وإخطارات الهدم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لصالح التوسع الاستيطاني.

وصادرت قوات الاحتلال 64 دونما في منطقة البويرة الواقعة شمال مدينة الخليل، لصالح إقامة مستوطنة سكنية وصناعية في المنطقة.

وأخطرت قوات الاحتلال بهدم سبعة منازل في قرية دير ابزيع غرب رام الله، بدعوى البناء دون ترخيص، عرف من أصحابها: فائق دعيس منصور، وخالد فائق منصور، وعلي عنقاوي، وتبلغ مساحة كل منها 150 مترا مربعا.

وشرعت سلطات الاحتلال بتجريف أرض في منطقة الشرفا على المدخل الشرقي على الشارع الرئيس لقرية حوسان غرب بيت لحم، وبمحاذاة جدار الفصل العنصري، بهدف إقامة طريق عسكري لآليات الاحتلال.

وفي نابلس، نفذت جرافات الاحتلال عمليات تجريف أراضٍ في بلدة قصرة جنوب المدينة.

وفي مواصلة لانتهاكاتهم، اقتحم مستوطنون الجهة الغربية من منطقة “بنات بر” في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

ونصب المستوطنون خياما، ورفعوا عليها علم دولة الاحتلال، تمهيدا للاستيلاء عليها، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر مارس/آذار الماضي، تزامنا مع استمرار معركة طوفان الأقصى

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” (4070) انتهاكاً للاحتلال ومستوطنيه بالضفة والقدس خلال مارس الماضي، استشهد خلالها (39) مواطناً، وأصيب (151) آخرين بـ (197) عملية إطلاق نار نفذتها قوات الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق ارتكاب المستوطنين (133) اعتداءً، فيما بلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (18) نشاطا استيطانيا، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى