أخبارسلايد

إصابة 9 من جنود الاحتلال خلال تصدي المقاومة لاقتحام مخيم نور شمس

ارتفاع عدد الشهداء واشتباكات متواصلة

طولكرم-خدمة حرية نيوز:

ارتفع عدد جنود الاحتلال الذين أصيبوا خلال الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أيام مع المقاومة في مخيم نور شمس في طولكرم إلى تسعة.

 

ودفع الاحتلال اليوم السبت بعزيزات عسكرية جديدة نحو مخيم نور شمس الذي يفرض عليه حصاراً مشدداً في ظل انقطاع الاتصالات والانترنت عن المخيم.

 

وتمكنت المقاومة من استهداف قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة، بينما حاصرت قوة إسرائيلية عدة منازل في المخيم واستهدفتها بالقذائف.

 

وتصاعدت ألسنة الدخان من منزل قرب جامع أبو سريس بمخيم نور شمس، في وقت حاولت فيه جيبات الاحتلال العسكرية دهس الصحفيين خلال تغطيتهم اجتياح المخيم.

 

كذلك عمدت قوات الاحتلال على تفريغ المنازل من المواطنين في حارة الدمج وشن حملة تفتيش للبيوت داخل حارة الدمج في مخيم نور شمس.

 

وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول للشهداء والجرحى في مخيم نور شمس، في وقت أفاد السكان بوجود أكثر من سبعة شهداء في شوارع وأزقة المخيم.

 

وأعلن عن أسماء أربعة من شهداء المخيم وهم الطفل قيس فتحي نصر الله (١٦ عاماً)، المقاوم أَحمد الجابَّر “البودي” والشهيد سليم غنام والشهيد أحمد أبو فهيم “أبو الأدهم”.

 

كذلك انتشر قناصة الاحتلال على أسطح المنازل في مخيم نور شمس وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي تجاه المواطنين، بالتزامن مع تحليق طائرات بدون طيار في سماء المخيم.

 

وتواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثف في حارات الشحادة والزهيري والعارف وحارة الزنديق.

 

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مدينة طولكرم، الذين ارتقوا خلال تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، وفي مقدمتهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع” وكافة رفاقه المقاومين.

 

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا ومجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس، وكافة فصائل المقاومة الذين لقنوا العدو درساً قاسياً وأثخنوا فيه وفي آلياته.

 

وحيت الحركة جماهير الضفة الغربية، الذين لا يزالون منخرطين في طوفان الأقصى، ويلبون نداء المقاومة في الدفاع عن الأرض والعرض، رغم وحشية الاحتلال وبطشه، ويثبتون أن أي اقتحام لجنود الاحتلال بالضفة لن يكون نزهة.

 

بدورهم دعا الشباب الثائر في الضفة الغربية للذود عن المسجد الأقصى، وإسناد مخيمات طولكرم بالرصاص والسلاح وتوسيع بقعة الاشتباك والمواجهة لتشمل مدينة طولكرم وقراها وكل أنحاء وأرجاء الضفة الغربية.

 

وقال الشباب الثائر في بيان له اليوم السبت:” جهزوا سلاحكم نحو عدوكم واضربوهم بالنار والرصاص”.

 

وأوضح أن العدو يصاعد في عدوانه، ولا خيار أمام الفلسطينيين إلا منافحته بكل قوة وصلابة وعزيمة، والذود بأنفسنا ودمائنا عن المسجد الأقصى المبارك ومسرى نبينا الذي يكيد له المحتل الخطط والمؤامرات.

 

وشدد الشباب الثائر على أن كل مؤامرات ومخططات الاحتلال ستتحطم أمام مقاومتنا وصمود شعبنا وصنيع مجاهدينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى