أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت خلالها العديد من المنازل وسط اشتباكات ومواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي المدينة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات، ودفعت لاحقا بتعزيزات عسكرية بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في شوارع وحارات المخيم، أبرزها شارع السوق وحارات الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، الى جانب حارة الحشاشين، وسماع أصوات اشتباك وانفجارات وإطلاق نار كثيف.

وتصدت المقاومة الباسلة لاقتحام قوات الاحتلال ودارت اشتباكات عنيفة في المخيم، واستهدفتها بعبوة ناسفة محلية الصنع.

فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر بتعامل طواقمها مع إصابة شاب في قدمه برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دوما جنوبي نابلس، وحاصرت منزل سامر محمد دوابشة، وطالبت بمكبرات الصوت الشاب أحمد سامر وطالبوه بالخروج من المنزل.

وألقى جنود الاحتلال قنبلة تجاه المنزل وحطموا الباب الرئيس وفتشوه قبل أن تصل تعزيزات من قوات الاحتلال أكثر من ١٥ جيبا عسكريا وأخضعوا سكانه للتحقيق.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب ليث هاشم حسين دوابشة، واعتقلت أحمد سامر الذي كان يتواجد في منزل شقيقته، بعد الاعتداء عليه بالضرب وإجباره على الخروج عاريا.

ولاحقا؛ زعمت قوات الاحتلال أنها اعتقلت شابا من قرية دوما بنابلس بدعوى مسؤوليته عن مقتل مستوطن قبل أسبوع أثناء رعيه الأغنام قرب قرية المغير برام الله.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وأطلقت طائرات تصوير على ارتفاع منخفض في عدد من أحيائها، وسط انتشار مكثف لقواتها وآلياتها في تلك الأحياء.

واعتقلت قوات الاحتلال المُسن محمد رجب الأقرع بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته، كما اعتقلت المواطن محمد الترابي بعد اقتحام منزله.

وفي جنين، تصدت المقاومة لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة، واندلعت اشتباكات مسلحة وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة ميثلون جنوبا، وحاصرت منزلا ودفعت بتعزيزات عسكرية، واعتقلت 4 شبان، وهم أيهم جهاد نعيرات ويزن لؤي نعيرات والشقيقان محمد بسام وكايد بسام خضر نعيرات.

وقي طوباس، اندلعت اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال الخاصة المدينة ثم دفعت بتعزيزات عسكرية ، تخللها تفجير عبوة ناسفة واعتقال الشاب محمد محمود سليمان فقها، فيما فشلت في اعتقال أحد المطاردين.

وفي الخليل، قوات الاحتلال اقتحمت “جبل جوهر” في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت المواطنين، عبد الكريم العجلوني، وإيهاب برقان، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر واندلعت على إثرها مواجهات في عدد من أحياء البلدة، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل ومصالح تجارية وتفتيشها وتوقيف مواطنين والاعتداء عليهم.

واندلعت مواجهات مع مجموعات من الشبان أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والقنابل الصوتية أسفرت عن إصابات بالاختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن، خالد ابو ماريا، واعتدت بالضرب على أفراد العائلة، وألحقت أضرارا بمحتويات المنزل خلال عملية التفتيش.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس، ما أسفر عن إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم، ونقل الى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى