أخبارسلايد

البرغوثي: غياب الانتفاضة الشّعبية بالضفة ستدفع الاحتلال لحرق عموم الأراضي المحتلة

داعيا للنفير والانتفاض في وجه المحتل

رام الله – خدمة حرية نيوز

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح فخري البرغوثي، إنّ غياب الانتفاضة الشعبية الشاملة في الضفة الغربية المحتلة، ستدفع الاحتلال وعصابات مستوطنيه للتفرد ببعض المخيمات والمناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد البرغوثي على أنّه إذا لم يكن هناك انتفاضة حقيقية على أرض الواقع، فالنار لن تتوقف عند مخيمات الضفة أو جنين ونابلس وبعض القرى والمناطق المتاخمة للمستوطنات، بل ستطال عموم الأراضي المحتلة.

وأشار البرغوثي إلى ضرورة تجاوز مواقف الشجب والاستنكار والاضرابات، إلى الانتفاض والنفير العام دفاعا عن أراضينا وشعبنا.

ولفت البرغوثي إلى أنّ: “شعبنا اليوم يحتاج إلى تحول مفصلي في برنامج ينخرط فيه كل أبناء الضفة وتفعيل كل أدوات المواجهة الشاملة”.

وأوضح أنّ حالة التفرج والانتظار لن تفضي سوى لحرق الضفة كاملة وجعلها مستباحة من الاحتلال.

وتابع” البرغوثي: “نظرية أكلت يوم أكل الثور الأبيض هي ما ينبغي أن نخشاه جميعا اليوم”.

وأكد أنّ الانقسام الجغرافي الذي فرضه الاحتلال على الضفة وغزة والداخل، لا يجوز أن يفضي إلى انقسام اجتماعي.

ونوه إلى أنه لولا معركة طوفان الأقصى لقسمّ الاحتلال الضفة وضمّها، ولهجّر فلسطينيي الداخل وشرّدهم “.

ودعا البرغوثي أهل الضفة الغربية، والداخل المحتل والقدس المحتلة للنفير العام والانتفاض في وجه المحتل، من أجل تحقيق نتائج حقيقية وملموسة.

وانطلقت دعوات في الضفة الغربية، للمشاركة الواسعة في فعاليات التصدي للاحتلال ومستوطنيه والالتحام مع المقاومة في مواجهة مخططات الاحتلال التهويدية وتهجير أهالي الضفة الغربية.

وأهابت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية في بيان لها، بجماهير شعبنا لأن تجعل من دماء الشهداء لعنة على الغاصبين، وليأخذ الجميع دوره الفاعل في معركة طوفان الأقصى، ولنري شعبنا وأمتنا منا خيراً.

كما دعت مجموعات عرين الأسود إلى النفير العام في كل مدينة وقرية في كل نقطة تماس، وليكن القول فقط قول البنادق.

وعمّ الإضراب اليوم محافظات الضفة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198.

واستنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط لإشعال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني المجرم في كل محاور المواجهات في الضفة والقدس رداً على المجزرة الإجرامية في مخيم نور شمس بطولكرم.

ودعت حماس أبناء شعبنا في الضفة للالتزام بالإضراب العام، ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى