أخبار

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في بيت أمر بالخليل واقتحامات متواصلة بالضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلة، فيما تتواصل اقتحامات الاحتلال واعتداءاته في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وتصدت المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت أمر، وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال حسب ما أفاد به شهود عيان.

وفي سياق متصل؛ أصيب 3 شبان بالرصاص الحي إلى جانب وجود حالات اختناق بالغاز السام خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر.

فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعمل مع إصابة بالرصاص الحي لشاب ٢٢ عاماً في القدم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت أمر.

وفي سياق متصل؛ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قرية المغير شمال شرق رام الله، وأطلقت الرصاص صوب سماعات المسجد عقب بثّها كلمة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، وقامت بحرق محولات الكهرباء الخاصة به.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال اقتحام قرية المغير وسط اندلاع مواجهات في القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية أم صفا غرب رام الله، وسيّرت آلياته في القرية.

وفي نابلس، اعتد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه على عدد من المواطنين في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت مواطنا.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال، يرافقهم حراس مستوطنة “ايتمار”، اعتدوا على عدد من أبناء المواطن محمود عادل شحادة أثناء تواجدهم بمنزلهم في حارة النقارة غرب البلدة، واستولوا على جهاز تسجيل الكاميرات، قبل أن يعتقلوا الشاب عبد الرحمن عزمي فواز حنني.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة كلاب بوليسية ومجندات، منازل المواطنين في قرية الساوية جنوب نابلس وشرعت بتفتيشها وتخريب محتوياته والتحقيق ميدانيا مع ساكنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى