أخبارسلايد

اشتباكات وتفجير عبوات.. 16 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية، حيث سجلت في الـ24 ساعة الأخيرة 16 عملًا مقاومًا، تخللها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نارٍ وتفجير عبوات ناسفة ومواجهات وإلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال ومظاهرات.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 3 عملياتِ إطلاق نار استهدفت جنودَ الاحتلال وتفجير عبوتين ناسفتين و11 مواجهة ومظاهرة.

وشهدت جنين تفجير عبوة ناسفة واندلاع مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية جلبون، فيما شهدت طولكرم اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال في كل من كفر اللبد وعنبتا.

كما شهدت نابلس اندلاع اشتباكات مسلحة ومواجهات بتصدي المقاومة لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة القديمة في المدينة، واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات في محيط مخيم بلاطة شرقا، كما اندلعت مواجهات في كل من دير شرف وقصرة.

وشهدت بلدة عزون شرقي قلقيلية تفجير عبوة ناسفة في الشارع الاستيطاني الذي تمر منه مركبات المستوطنين وقوات الاحتلال.

فيما شهدت مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان اندلاع اشتباكات مسلحة ومواجهات، وتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة ومخيماتها، وارتقى على إثرها شهيد برصاص الاحتلال.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات في كل من مخيم العروب وبلدة حلول وتخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال.

عمليات نوعية

ووثق مركز معطى عدد من العمليات النوعية في الضفة والقدس المحتلتين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أبرزها اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس ومخيم بلاطة شرقا.

كما وثق المركز اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة اريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان، وتفجير مقاومون عبوة ناسفة بمحيط الشارع الاستيطاني قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى