أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وسط مواجهات واشتباكات متفرقة.

ففي جنين؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سيلة الظهر وقرية الفندقومية، جنوب جنين وقرى رمانة والطيبة وعانين غرب جنين، وتجولت في عدة مناطق فيهما, واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة ومواجهات بالقرب من قرية الفندقومية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي يعبد غرب جنين من مدخلها الشرقي، وتمركزت في عدة مناطق، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشبان: محمد جواد بدارنة، والشقيقين المحررين محمد وحسين حمزة حرز الله، وذلك عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها لقرية جلبون، لليوم الثالث على التوالي، بعد أن استولت على أسطح ثلاثة منازل لمواطنين من عائلة أبو الرب وحولتها إلى نقاط عسكرية لساعات.

ونشرت قوات الاحتلال فرقة راجلة داخل أحياء القرية وداهمت عددا من المنازل ونصبت كمائن داخل الدفيئات الزراعية.

ورغم الانتشار العسكري الواسع في القرية، إلا أن الشباب المقاوم استطاع استهداف قوة “راجلة” مشاة بعبوات محلية الصنع في بلدة جلبون قضاء جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر محمد عابد من بلدة كفر دان، أثناء مروره على حاجز عسكري في واد الباذان.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس، وتجولت في ازقته واقتحمت عدة منازل واعتقلت الشابين خالد الأشقر ومتعب عودة، واعتقلت عبد الله الأشقر والذي أفرج عنه لاحقا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، فيما عرقلت قوات الاحتلال عمل مركبات الإسعاف خلال اقتحام مخيم عسكر.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية دوما تحت حماية قوات الاحتلال، وشرعوا بتحطيم طريق العين دوما بالجرافات للاستيلاء عليها ومنع المواطنين من الوصول إليها والموقع من الجهة الجنوبية للقرية مقابل نبع الرشاش.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون (شرق)، بقوة راجلة وعدة آليات عسكرية، وداهمت عشرات المنازل.

وشنت حملة اعتقالات طالت كلا من ليث جهاد سليم، وأشرف نزار سليم، وأسامة يوسف سليم، ومواطن من غزة يتواجد في بلدة عزون من بعد 7 أكتوبر.

واعتدى جنود الاحتلال على والد الشهيد يحيى عدوان بالضرب المبرح، عقب دهم وتفتيش منزله وتحطيم محتوياته.

ولاحقا؛ اقتحمت قوات الاحتلال حي خلة التينة ودهمت منزل المعتقل فجر اليوم اشرف سليم، وعبثت بمحتويات المنزل وتم تكسيره للمرة الثانية منذ ساعات الفجر، وكانت قد اعتقلت أشرف سليم للضغط على نجله نزار لتسليم نفسه.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل من مدخلها الجنوبي بعدة آليات، ونشرت فرق راجلة في عدة مناطق.

واقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة حلحول ونشرت فرق راجلة في عدة أحياء، ودهمت عددا من المنازل واعتقلت الشابين محمد عبد الحميد يونس البو والحاج عادل أبو دية من حلحول.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت البلدة بعدد كبير من الآليات، ونشرت فرق راجلة داخل البلدة، وداهمت منزلا يعود لعائلة جابر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى