أخبارسلايد

اشتباكات مع الاحتلال في نابلس وحملة اعتقالات في الضفة طالت أماً حامل من رام الله

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تصدى مقاومون فجر اليوم الجمعة لاقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في وقت شنت حملة اعتقالات في عدة مناطق طالت أماً حامل من رام الله.

 

وذكرت مصادر محلية أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص وعبوة محلية الصنع خلال اقتحامها محيط مخيم بلاطة شرق نابلس.

 

كما أشعل الشباب الثائر الإطارات المطاطية عند مدخل المخيم، تزامنا مع اقتحام كبير لمنطقة قبر يوسف وعدة أحياء بالمنطقة الشرقية بنابلس، والتي شهدت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة.

 

وفي طولكرم نفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدف منازل المستوطنين في مستوطنة “بيت حيفر” ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا.

 

وضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها مناطق عدة بالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال المعلمة جهاد عبيدة نخلة (33 عاما) بعد مداهمة منزلها في مخيم الجلزون شمال رام الله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، علماً بأنها أم لأربعة أطفال وحامل في شهرها الثالث.

 

وخلال اقتحام المخيم، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل، واعتقلت الشابين أحمد مصطفى النوش ومعاذ مأمون الرمحي بعد اقتحام منازلهم، كما عرقلت عمل مركبة إسعاف، ومنعتها من الدخول إلى مخيم الجلزون.

 

بالتزامن مع ذلك اقتحم مستوطنون بلدة السموع جنوب الخليل بحماية جيش الاحتلال لأداء طقوس تلمودية في موقع أثري وسط البلدة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أيمن وأنس صابر الزرو بعد اقتحام منزل عائلتهما في المنطقة الجنوبية بالخليل.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية وداهمت عدة منازل.

 

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة عزون عقب محاصرة قوة خاصة من جيش الاحتلال (مستعربون) منزل المواطن أشرف سليم، قبل مداهمته، حيث حطمت محتوياته وعاثت فيه خرابا وفسادا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوب المدينة واعتقلت الشابين أحمد جاسم  نزال وأسيد الزغلول، وأطلقت النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في البلدة.

 

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية لقباطية، كما كثفت قوات الاحتلال من انتشارها العسكري في محيط بلدة عرابة وقرية بير الباشا وعلى شارع جنين-نابلس ونصبت حواجز عسكرية متنقلة، مع تحليق طائرة استطلاع على ارتفاع منخفض في أجواء مدينة جنين ومخيمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى