أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

علقم: الحشد والرباط في المسجد الأقصى واجب للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

دعا الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم، إلى ضرورة الحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المقبلة، للتصدي لمخططات الاحتلال والمستوطنين داخله.

وقال علقم، إنه في ظل الدعوات المتتالية لتدنيس المسجد الأقصى ورفع أعلام الاحتلال فيه إمعانا في تهويده وتمهيداً للاستيلاء عليه، تبرز الحاجة للسعي الحثيث لحمايته والذود عنه ليس فقط بالرباط وإنما ايضاً بالتعريف بالمسجد الأقصى وما يتهدده من أخطار ونشر قضيته على أوسع نطاق.

وأكد علقم، أن على العالم أن يعرف حجم الخطر الذي يواجه المسجد الأقصى، وحجم المعاناة التي يكابدها شعبنا للمحافظة عليه، وكم هي العقبات التي تواجه شعبنا في سبيل أعمارهم والدفاع عنه والرباط فيه.

ويشار إلى أن الجماعات الاستيطانية المتطرفة أطلقت دعوات لرفع أعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى يوم الثلاثاء المقبل في ذكرى النكبة الفلسطينية، وما يطلق عليه الاحتلال “عيد الاستقلال”.

وتواصل جماعات الهيكل” المزعوم دعواتها لرفع أعلام الاحتلال في المسجد الأقصى غد الثلاثاء احتفالاً بما يسمى “يوم الاستقلال”، في حشد هو الأكبر منذ احتلال الأقصى.

وكانت الجماعات المتطرفة نظمت منذ أشهر حملة تواقيع للمطالبة بالسماح لأنصارها رفع العلم، كما نصبت لافتة ضخمة في قلب مدينة تل أبيب تروّج لذات الهدف.

وضمن حملتها الدعائية، نشرت الجماعات عشرات التصاميم بتقنية الذكاء الاصطناعي، تُظهر علم الاحتلال داخل المسجد الأقصى.

ودعت جماعات المستوطنين لاستباحة المسجد الأقصى احتفالا بما يُسمى”يوم الاستقلال”، للوصول لأرقام قياسية من المقتحمين، وشملت الدعوة تعليق لوحة كبيرة على شارع “أيالون” في “تل أبيب” لحشد أكبر عدد من المستوطنين.

وكانت جماعات استيطانية تدعى “بيدينو”، أعلنت نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل الأقصى، خلال ما يسمى “يوم الاستقلال”، الذي يوافق 14 أيار/ مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى