أخبارسلايد

استشهاد شاب متأثرا بجروحه برصاص الاحتلال في جنين والمقاومة تواصل الدفاع عن شعبها

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 12 منذ الثلاثاء

جنين – خدمة حرية نيوز

استشهد الشاب مصطفى إبراهيم موسى جبارين (30 عاما) متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال مساء أمس، ما يرفع حصيلة الشهداء في مدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوان الاحتلال صباح الثلاثاء الماضي إلى ١٢ شهيدا، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب.

والشهداء هم: الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما)، والفتى سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما)، والطفل محمود فارس قريني (16 عاما)، أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

وفي سياق متصل؛ أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص، الرصاص صوب الصحفيين العاملين في مدينة جنين، عقب محاصة فندق “السينما” الذي تقيم فيه الطواقم الصحفية وسط المدينة، ودفعت بتعزيزات كبيرة صوب الفندق.

وأصيب أحد العاملين بالفندق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوبه، فيما دمرت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال غرفة للفندق، واعتقلت شابا لم تعرف هويته.

وأكدت المصادر أن جرافات الاحتلال العسكرية دمرت البنية التحتية في المدينة، خاصة في حي البساتين وقرب دوار الحلبوني.

وتجددت فجر اليوم الخميس، الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة بمدينة جنين.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مدينة ومخيم جنين، منذ صباح الثلاثاء واستمرت قرابة 40 ساعة وانسحبت فجر اليوم.

وشهدت المدينة ومخيمها اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة؛ وأسفر ذلك عن استشهاد 12 مواطنا بينهم 4 أطفال، فيما أصيب 25 آخرون بجراح متفاوتة، بينهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة.

مقاومة تدافع عن شعبها

وتصدت المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها لاقتحام الاحتلال الذي استمر أكثر من 40 ساعة، وواصلت معركتها في الدفاع عن جنين ومخيمها وأبناء شعبها، وفجرت عددت من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال واشتبكت معها في اشتباكات ضارية بعدة محاور.

وأكدت كتائب القسام في جنين إن مجاهدوها يتصدون لقوات الاحتلال وآلياته المقتحمة للمدينة والمخيم منذ صباح الثلاثاء.

وأضافت: “نخوض برفقة إخواننا من الفصائل الأخرى اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال يتخللها استهداف آليات العدو بالعبوات الناسفة في مناطق مختلفة داخل مدينة ومخيم جنين”.

كما أكدت كتائب القسام في بلدة عرابة مشاركتها بمعركة الدفاع عن جنين، وأضافت: “نؤكد استهدافنا لقوات الاحتلال في مدينة جنين اسنادً لأخوتنا المجاهدين”.

وعقب انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، وثّقت كاميرات النشطاء والصحفيين بقايا آليات لجيش الاحتلال استهدفت بالعبوات الناسفة في عدة محاور.

ففي مدينة جنين لوحدها فجر مقاومون 10 عبوات ناسفة على الأقل وأعطبوا 3 آليات عسكري عسكرية خلال اشتباكات في المدينة، كما فجر مقاومون 10 عبوات ناسفة وأعطبوا آلية عسكرية خلال اشتباكات في مخيم جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى