أخبارسلايد

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

دعوات للتصدي لمحاولات ذبح القرابين

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأفادت مصادر مقدسية أن 72 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، على شكل مجموعات وتجولوا فيها وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم.

وأدى عدد من المقتحمين طقوسًا وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، قرب مصلى باب الرحمة، بحماية أمنية من قوات شرطة الاحتلال.

وعادة ما يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ استكمال احتلال مدينة القدس عام 1967، ويخرجوا بمسارات مُحددة من “باب السلسلة” الذي يشهد اعتداءات من قبل المتطرفين على من يتواجد من المواطنين الفلسطينيين.

وفي الوقت الذي توفر قوات الاحتلال الحماية لاقتحامات المستوطنين وكامل الدعم، فإنها تقوم على حصار الأقصى والتشديد على وصول المسلمين لأداء الصلاة في المسجد والرباط فيه، وتنكل برواده.

وتتواصل الدعوات للزحف والحشد في المسجد الأقصى المبارك، وديمومة الرباط فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال، رغم العراقيل التي تفرضها قوات الاحتلال وقيودها العسكرية المشددة.

وأكدت الدعوات على ضرورة المحافظة على تكثيف التواجد في الأقصى، وأداء الصلوات فيه كرسالة قوية أمام اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وشددت على أهمية التمسك بالأقصى والتعبير عن ذلك بالرباط والحشد فيه، لإحباط مخططات المستوطنين ومساعيهم التهويدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى