أخبارسلايد

المقاومة تتصدى لاقتحامات الاحتلال واعتقالات متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تصدت المقاومة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما شهدت اعتقالات عقب تفتيش وتخريب عدد من المنازل.

ففي جنين؛ تصدى مقاومون لاقتحام واسع لأكثر من ثلاثين آلية عسكرية بدأته قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء عدة في المدينة فجرا وتمركزت في محيط المستشفيات، فيما خاض مقاومون اشتباكات مع القوات المقتحمة تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال حاصرت جميع المستشفيات في جنين، واحتلت مباني عديدة بالمدينة وتنشر فرق القناصة داخلها.

وذكرت فصائل المقاومة أن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة، بصليات كثيفة من الرصاص ويستهدفون الآليات بالعبوات الناسفة في مختلف محاور الاقتحام بجنين.

وأعلنت كتائب القسام في مخيم جنين أن مجاهدوها يستهدفون قوات العدو المقتحمة للمخيم بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وشوهد في مخيم جنين تصاعدا لأعمدة الدخان بعد استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة كبيرة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.

وشرعت جرافة عسكرية بأعمال تدمير وتخريب في البنية التحتية في شارع السكة بالمدينة، وفي عدد من الشوارع في المخيم، كما قامت جرافة عسكرية بهدم مخبز في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين ما تزال هويتهما مجهولة، وألحقت دمارا في البنية التحتية في ساحة المخيم .

ويأتي اقتحام جنين بعد بضعة أيام من عدوان واسع تعرضت له واستمر نحو ٤٠ ساعة خلف ١٢ شهيدا بينهم ٤ أطفال.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يعبد وسيلة الظهر، وقرية الفندقومية، وشنت حملة مداهمات واسعة وتفتيش، والحقت خرابا في سوبر ماركت يعود للمواطن صبري أبو بكر.

وفي نابلس، أفادت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل سكرتير اللجنة المالية في مجلس الطلبة الطالب في كلية الأعمال والاتصال مجاهد خلدون عصيدة وذلك بعد اقتحام منزل عائلته قبل قليل في قرية تل في مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال حي المساكن ومخيم عسكر القديم شرق المدينة، واستهدف الشباب المقاوم جنود الاحتلال وآلياته بالرصاص والعبوات الناسفة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تعتقل الشاب وجدي عكوب خلال اقتحام مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عضوان في فرقة إنشاد وهما أحمد فؤاد قط وأدهم عطاف زيادة بعد مداهمة منزليهما في قرية مادما جنوب نابلس، علما أسيران محرران ومعتقلان سياسيان لعدة مرات واعتقلا سياسيا لدى أجهزة أمن السلطة الأسبوع الماضي عقب إحياءهما حفل تأبين الشهيد القسامي تامر فقها الذي أقامته الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين ماهر صرصور (22 عاما) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومحمد منير الشافعي (19 عاما) من مخيم الأمعري جنوبا، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة بيتونيا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت، صوب المواطنين.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية حوسان غرب بيت لحم، واعتقلت عبد الله أحمد زعول (20 عاما)، وزكي تيسير زعول (20 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال بمحيط مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى