أخبارسلايد

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

بعد زيادة مدة الاقتحام

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحماية مُشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية أن عددًا من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة”، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال حوّلت البلدة القديمة في مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات العناصر في شوارعها، لا سيما عند أبواب المسجد الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال زادت منذ حوالي أسبوع، مدة اقتحام المستوطنين للأقصى 15 دقيقة إضافية في كل يوم من أيام الأسبوع، ما يعني تخصيص حوالي 6 ساعات يوميا للاقتحامات الاستيطانية عدا يومي الجمعة والسبت.

هذا الانتهاك ليس الأول من نوعه، ففي العام 2016، زادت سلطات الاحتلال مدة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى 45 دقيقة، وسط مطالبات متجددة بفتح كافة أبواب الأقصى أمام أفواج المستوطنين بدلاً من تخصيص باب المغاربة فقط للاقتحامات.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتادت على ممارسة سياسة “الخطوة بخطوة” في كافة انتهاكاتها ضد المسجد الأقصى، بهدف الوصول إلى غايتها في التقسيم الزماني والمكاني، وذلك من خلال زيادة وتيرة اقتحامات المستوطنين للأقصى على مراحل لتجنب ردة فعل كبيرة قد تجر المنطقة لانتفاضة تفشل مخططاتهم.

وتتواصل الدعوات للزحف والحشد في المسجد الأقصى المبارك، وديمومة الرباط فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال، رغم العراقيل التي تفرضها قوات الاحتلال وقيودها العسكرية المشددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى