أخبار

اعتقالات في بيت لحم والخليل واعتداءات على المواطنين في سلفيت

تضييق وجرائم متواصلة

الضفة الغربية–خدمة حرية نيوز

اعتدى مستوطنون وقوات الاحتلال على المواطنين في سلفيت، واعتقلت عددا من الشبان في بيت لحم والخليل، بينهم مواطن ونجله أثناء رعيهم المواشي في مسافر يطا جنوباً.

وفي سلفيت، اقتحم مستوطنون وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة جبل الرويس في قراوة بني حسان شمال غرب سلفيت.

وتصدى المواطنون لاقتحام المستوطنين ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال النار صوب المواطنين، فيما قام جنود الاحتلال بسرقة دراجة هوائية.

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت، وأوقفت مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقوا حركتهم.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على شاب من بلدة دير بلوط، أثناء مروره من طريق واد قانا قرب مدخل بلدة ديراستيا، وذلك بعد أن أوقفت مركبته وقامت باستجوابه ميدانيا.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان، ولاحقت مضخة باطون، وخربت أرضية منزل قيد الإنشاء، كما استولت على “بسكليت” لأحد المواطنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان عقب اقتحام منطقة المنيا ببلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، واندلاع مواجهات في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان الثائر وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، واطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عيسى يونس ونجله محمد أثناء رعيهما للأغنام بالقرب من قرية جنبا بمسافر يطا جنوب الخليل.

ويتعرض المواطنون ورعاة الأغنام في مسافر يطا إلى حملات ملاحقة واعتقال متواصلة من قبل قوات الاحتلال بهدف ترحيل المواطنين والمزارعين عن أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى