أخبارسلايد

اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة بتصدي المقاومة لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها

جنين – خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة جنين ومخيمها، ظهر اليوم الخميس، تخللها تفجير عبوات ناسفة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة والمخيم.

واقتحمت قوات خاصة إسرائيلية مدينة ومخيم جنين، قبل أن يكتشفها المقاومون ويُطلقون صفارات الإنذار داخل ومحيط المخيم، تبعتها تعزيزات عسكرية كبيرة.

واندلعت مواجهات واشتباكات في ظل أصوات تفجيرات وإطلاق نار سُمعت في جنين ومحيط المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المواطنين وأصابت شابًا كان على دراجة نارية، في شارع “أبو بكر” وسط مدينة جنين.

وأفادت مصادر طبية أن شابًا وصل إلى الطوارئ وهو مصاب برصاص الاحتلال في منطقة البطن. موضحًا أن إصابته “متوسطة”، فيما أفادت وزارة الصحة أن 6 إصابات بجروح طفيفة إلى متوسطة تعاملت معها المستشفيات في جنين، جراء عدوان الاحتلال على المدينة.

وتتواجد قوات الاحتلال في مناطق المستشفى الحكومي ومستشفى الأمل بالمدينة، بالتزامن مع نشر قوة راجلة “مشاة” وقناصة، إلى جانب اقتحام شارع حيفا في المدينة، ومنطقة الأردنية بالمخيم.

ودفعت قوات الاحتلال بجرافات عسكرية بينها واحدة على الأقل من طراز “D9” إلى مدينة جنين، كما تُحاصر مشفى “ابن سينا” الطبي واقتحمت حي الزهرة، المحاذي لمخيم جنين للاجئين شرقي المدينة.

وشهدت المدينة ومخيمها الأسبوع الماضي اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة؛ وأسفر ذلك عن استشهاد 12 مواطنا بينهم 4 أطفال، فيما أصيب 25 آخرون بجراح متفاوتة، بينهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى