أخبارسلايد

مداهمات للاحتلال واعتداءات للمستوطنين وسط اشتباكات بالضفة والقدس

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، حملة مداهمات واسعة في مناطق عدة بالضفة الغربية، تزامنا مع اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

 

واقتحم جيش الاحتلال قرية مردا شمال سلفيت وداهم عددا من المنازل، إلى جانب اقتحام وادي الفارعة جنوب طوباس، وإطلاق قنابل الإنارة في محيط المنطقة.

 

وخاض مقاومون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في وادي الفارعة، واستهدافوا جنود الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص، فيما اندلعت مواجهات شعبية بين الشبان وجيش الاحتلال.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية وداهمت عددا من المنازل، بينما اعتقلت أحد الشبان من قرية أم صفا شمال رام الله، وهو عبد الرحمن محمد عبيات، وذلك خلال مروره عبر حاجز عسكري على طريق أريحا- رام الله، أثناء عودته من عمله.

 

وفي سياق متصل، واصل المستوطنون اعتداءاتهم وهاجموا مركبات الفلسطينيين على حاجز عورتا جنوب نابلس، فيما اعتدى آخرون على لاعبي كرة قدم ومدربيهم في ملعب اللوثري ببلدة الطور شرق القدس المحتلة.

 

وقبلها بوقت قصير، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب دوار روابي، شمال محافظة رام الله والبيرة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت المركبات بالحجارة قرب دوار روابي، ما تسبب بأضرار في مركبة أحد المواطنين.

 

ومقابل هذه الاعتداءات، تتواصل أعمال المقاومة في الضفة الغربية، فقد وثق مركز معلومات فلسطين “معطي” خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، 23 عملا مقاوما شملت 5 اشتباكات وعمليات إطلاق نار، وتفجير 5 عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة.

 

كما اندلعت مواجهات في 10 نقاط تماس مختلفة، وخرجت مظاهرة واحدة، تنديدا بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى