أخبارسلايد

حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة طالت زوجة أسير من الخليل

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أكثر من 20 مواطناً بينهم سيدة وعدد من الأطفال.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسعة مواطنين من بيت لحم، هم بهاء محسن أبو يابس، وشادي مكاوي، ويزن مناع، ويزن جعيدي، وعبد الفتاح محمد فرج، عمر محمد أبو عمر، من مخيم الدهيشة، وعدي نبيل جبرين، عبدالرحمن عوض، ويوسف أبو عمر من بلدة الدوحة، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وخلال اقتحام المدينة أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات الاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من الخليل، بينهم سيدة، وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم صدام عثمان ياسر أبو اعرام في بلدة دورا، وعبد الله عبد السلام غنام، وزوجة نجله محمد المعتقل في سجون الاحتلال من بلدة يطا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا، واستولت على مركبة في بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نصيف راسم، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه، كما داهمت مشطباص للسيارات في البلدة، واستولت على مركبة.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى في محافظة نابلس، بينها قرية تل غرب المدينة، وداهمت منزل المواطن بلال يامين واعتقلت نجله محمود، وعاثت بمحتويات المنزل خرابا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قليل جنوبا، وفتشت منزلا وعبثت بمحتوياته، كما اقتحمت قرية برقة شمال غرب المدينة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من جنين، هم الشاب احمد علي أبو دخان من قرية فقوعة، والشابين طه شادي ابو صويص، والأسير المحرر مهدي بشناق، من قرية رمانة، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها .

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية صباح الخير في جنين، وقريتي جلبون وعربونة، وبلدة سيلة الظهر، وشنت حملة تمشيط وتفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات .

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية، هم أيهم أبو العدس، ومحمد الطيراوي، وطارق نوفل، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى