أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد أن دمائهم الزكية ستعبد درب الحرية والانتصار على وحشية الاحتلال

جنين – خدمة حرية نيوز

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس لجماهير شعبنا وأمتنا شهداء جنين الأبرار، الذين ارتقوا مساء اليوم برصاص الاحتلال الغاشم خلال اقتحام قواته النازية لبلدة كفر دان.

وقالت الحركة إن الاحتلال يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع شعبنا المجاهد إلى التراجع عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، ولا يتعلم من تجارب التاريخ، التي أثبتت أن الشعوب التي تدافع عن حريتها واستقلالها، لا يمكن أن تهزم مهما قدمت من التضحيات.

وأكدت على أن وحشية الاحتلال المجرم بحق جنين اليوم وبحق رام الله بالأمس وهذا السجل الطويل من جرائمه النازية، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا مضياً وعزماً، وإن الدماء الزكية ستزهر نصرا وتحريراً قريباً ودحراً لهذا المحتل عن أرضنا ومقدساتنا.

ودعت أبناء شعبنا المرابط في الضفة الغربية لمزيد من الانتفاض بوجه الاحتلال ومستوطنيه، فهذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة.

وكان قد استشهد ستة شبان وأصيب شاب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة كفر دان غرب جنين، ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف “إنيرجا”.

والشهداء هم محمد هزاع مرعي من بلدة كفر دان، وأحمد محمد سمودي من بلدة اليامون غرب جنين، وهو شقيق الشهيد الطفل محمود سمودي الذي ارتقى 10 تشرين الأول/أكتوبر 2022، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها حينها، والشهيد الثالث أيمن أبو فضالة من بلدة برقين غرب جنين.

واستشهد ثلاثة شبان آخرين بالمنزل الذي قصفته قوات الاحتلال، وهم: صقر عارف عابد (28 عاما)، ومصطفى علام مرعي (21 عاما)، وأحمد محمد أبو عبيد (21 عاما).

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الحداد على أرواح الشهداء الستة، ودعت للإضراب الشامل غداً للمشاركة الحاشدة في تشييع جثامين الشهداء الستة الذي ارتقوا على أرض قرية كفردان غرب جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى