تصريحاتسلايد

الناشطة خاطر: ينبغي مواجهة إجرام الاحتلال ونبذ كل صوت يروج للاستسلام

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

قالت الناشطة والكاتبة السياسية لمى خاطر، إن إمعان الاحتلال في سياسة التقتيل والتدمير في غزة والضفة، بات نهجا دائما وخيارا وحيدا في التعامل مع الفلسطينيين عموما وليس فقط مع من يحمل السلاح ويقات هذا الكيان.

 

وأضافت خاطر أن “هذا النهج العدواني الشامل سيظل عنوان السياسة العامة الصهيونية، مهما تغيرت وجوه الساسة في الكيان المحتل”.

 

وتابعت: “هي تعني أن مواجهة إجرام الاحتلال هي واجب الفلسطيني وصاحب الحق، وهو ما يتطلب أولا إدراك أن سياسة الاحتلال الاستئصالية لن يوقفها خضوع أو ضعف أو استسلام من جانب الفلسطيني”.

 

وشددت على أنه “لا سبيل لمواجهة سياسة الاحتلال الإجرامية إلا بالمقاومة وتأكيد الصبر والصمود، والحث عليهما، ونبذ كل صوت يروج للاستسلام والسكون أو تقبل المهانة”.

 

يشار إلى أن ستة شبان استشهدوا أمس الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة كفر دان غرب جنين، ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف “إنيرجا”.

 

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الحداد على أرواح الشهداء الستة، ودعت للإضراب الشامل اليوم الأربعاء، للمشاركة الحاشدة في تشييع جثامين الشهداء الستة الذي ارتقوا على أرض قرية كفردان غرب جنين.

 

ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس لجماهير شعبنا وأمتنا شهداء جنين الأبرار، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الغاشم خلال اقتحام قواته النازية لبلدة كفر دان.

 

وقالت الحركة إن الاحتلال يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع شعبنا المجاهد إلى التراجع عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، ولا يتعلم من تجارب التاريخ، التي أثبتت أن الشعوب التي تدافع عن حريتها واستقلالها، لا يمكن أن تهزم مهما قدمت من التضحيات.

 

ودعت أبناء شعبنا المرابط في الضفة الغربية لمزيد من الانتفاض بوجه الاحتلال ومستوطنيه، فهذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى