أخبارسلايد

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة

طالت نائبا بالمجلس التشريعي

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، تركزت في بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وطالت نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني.

ففي الخليل؛ وفي إطار سياستها بإعادة اعتقال الأسرى عقب الإفراج عنهم، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام سلهب من مدينة الخليل، بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين نوفل وعبدو ربحي الفروخ، بعد مداهمة منزلهما في بلدة سعير شمال الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (12 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمرو محمد عمرو من مدينة دورا جنوب الخليل واعتدت على شقيقه علي عمرو بالضرب المبرح.

وفي بيت لحم؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نبهان فضل ثوابتة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، إضافة لاعتقال الشاب درويش محمد حمامرة ومصادرة مركبة، بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي رام الله؛ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في بلدتي سلواد وكفر نعمة، طالت نحو 60 مواطناً، وذلك بعد اقتحام منازلهم والتنكيل بهم وبعائلاتهم.

وأفاد مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت كذلك بلدة كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة من جهة جبل الطور، وداهمت منزلًا قرب جامع الساطون على أطراف البلدة القديمة، واعتقلت الشاب راضي اللوز بعد تفتيش وتخريب محتويات منزله.

وأشارت مصادر محلية وطبية إلى أن شابًا أصيب برصاص قوات الاحتلال الحي في فخده، خلال إطلاقها الرصاص صوب المواطنين في منطقة ميدان الشهداء وسط نابلس.

وفي طوباس؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس ومخيم الفارعة للاجئين، جنوبي المدينة، شمال الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات “عنيفة” تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وتمركزت آليات الاحتلال على الشارع الرئيس المؤدي إلى مخيم الفارعة، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية برفقة جرافة من حاجز “الحمرا” العسكري إلى المنطقة، وسط عمليات تخريب وتجريف لشوارع المخيم.

واستمر الاقتحام لنحو ست ساعات، تعمد خلالها الاحتلال تدمير البنية التحتية في المخيم وتدمير ممتلكات المواطنين، ونشرت قوات الاحتلال قناصة اعتلت أسطح المنازل والمؤسسات وداهمت بعض بيوت المواطنين، واعتقلت أحد الشبان من مخيم الفارعة.

وتمكن المقاومون من إعطاب آلية عسكرية إسرائيلية، وسقوط أجزاء من آليه “بوز نمر” و”جرافة عسكرية” بفعل العبوات الناسفة محلية الصنع، واندلعت مواجهات أخرى في مناطق وادي الفارعة ورأس الفارعة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بصليات من الرصاص.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بلعا شرق طولكرم، واعتقلت الشاب محمد الشلبك بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للبلدة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في الحي الشرقي لبلدة بلعا واعتلت أسطحها، وأجرت عملية تمشيط واسعة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى