أخبارسلايد

المستوطنون يواصلون اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

قوافل الرباط متواصلة

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

يواصل المستوطنون اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك وتأدية طقوس تلمودية استفزازية بحماية مشددة من قوات الاحتلال في ظل مواصلة المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتلة تسيير قوافل الرباط.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم الإثنين على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وتحديا للاحتلال ومستوطنيه ومخططاتهما؛ يواصل فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 تسيير قوافل الرباط، رغم تشديدات الاحتلال العسكرية في مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى.

وكان قد أدى قرابة 30 ألف مصلٍ صلاة الجمعة الماضية في المسجد الأقصى، فيما انتشرت قوات الاحتلال في محيط باب الأسباط ونصبت السواتر الحديدية وفحصت هويات المصلين الوافدين للأقصى.

ودعا خطيب الجمعة في الأقصى الأمة الإسلامية وحكامها إلى الاهتمام بالمسجد المبارك والقدس وأهل فلسطين وأهل غزة، مشيدا برباط المقدسيين وتصديهم لمخططات الاحتلال وأطماع المستوطنين.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

وشددت الدعوات على ضرورة ديمومة الرباط في المسجد الأقصى وعدم تركه وحيدا فريسة لمخططات الاحتلال التهويدية والهدم وصولا لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى