أخبار

الاحتلال يهدم 3 منازل في الخليل وبيت لحم ويجرف أراضي في جنين

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزلا بمنطقة فرش الهوا بالخليل ومنزلين آخرين في جورة الشمعة جنوب بيت لحم، فيما اقتلعت جرافات الاحتلال عشرات أشجار الزيتون في أم الريحان غرب جنين.

ففي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية جورة الشمعة جنوب بيت لحم، يرافقها جرافة عسكرية، وشرعت بهدم تسوية لمنزل قيد الإنشاء يعود للمواطن زهير فيصل محمد حسين، إضافة لمنزل آخر بالمنطقة.

وفي الخليل؛ هدمت قوات الاحتلال منزلًا في فرش الهوا بالخليل، بحجة عدم وجود ترخيص للبناء.

وفي سياق متصل؛ هاجمت مجموعة من المستوطنين المواطنين ورعاة الماشية، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم في برية بني نعيم شرق مدينة الخليل.

ونفذ الهجوم مستوطنو بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي المواطنين قرب مستوطنة “بني جيفر” جنوب شرق بلدة بني نعيم، وذلك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستهدف هجوم المستوطنين رعاة الماشية والمواطنين من عائلات عزازمة وحمدان ومناصرة في برية بني نعيم، وهددوهم بالقتل وأجبروهم على مغادرة أراضيهم.

وفي جنين؛ اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي 60 شجرة زيتون من أراضي قرب يعبد غرب جنين، داخل جدار الفصل العنصري، كما جرفت مساحات واسعة من أراضيها.

وأفادت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال اقتلعت عشرات أشجار الزيتون دون سابق إنذار، وجرفت الأراضي الواقعة داخل جدار جدار الفصل العنصري شمال غرب جنين بمنطقة يعبد، في المنطقة المسماة “ج”، تعود ملكيتها للمواطن روحي كامل زيد، وتبلغ مساحتها 3 دونمات، ومزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي من سياسة هدم المنازل وعمليات التجريف والتهجيرفي الضفة الغربية المحتلة في السنوات القليلة الماضية، وتصاعدت بشكل أكبر منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى